هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صعود الين اليابانى كملاذ آمن مقابل هبوط اليوان الصينى 
 تخلى اليوان الصيني في المعاملات الخارجية عن بعض المكاسب التي حققها في وقت سابق يوم الأربعاء إذ قلصت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع التفاؤل الناجم عن قرار الولايات المتحدة إرجاء فرض رسوم جمركية على واردات صينية.


وانحسر الحماس على نطاق أكثر اتساعا أيضا. وارتفع الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا مجددا، في مؤشر على أن الإقبال على المخاطرة ما زال هشا. وتراجع الين يوم الثلاثاء بعد الإعلان الأمريكي.

ويعكس انخفاض اليوان وارتفاع الين آراء محللين بأن إرجاء فرض الرسوم، على الرغم من أنه خطوة مشجعة، لا يرقى بأي حال إلى أن يكون حلا للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات اقتصادية صينية استمرار تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وارتفع الإنتاج الصناعي الصيني في يوليو تموز بأبطأ وتيرة خلال أكثر من 17 عاما.

وقفز اليوان في المعاملات الخارجية إلى أعلى مستوى خلال أسبوع مقابل الدولار يوم الثلاثاء بعدما تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر أيلول لفرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من السلع الاستهلاكية. وجاء هذا الإعلان بعد تجدد المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

لكن اليوان انخفض 0.4 بالمئة مقابل الدولار إلى 7.0360، عند مستوى يعادل أكثر من سبعة يوانات للدولار، والذي بلغه الأسبوع الماضي حين جرى الإعلان عن فرض الرسوم بنسبة عشرة بالمئة.

وصعد الين الياباني 0.4 بالمئة مقابل الدولار إلى 106.33 ين بعدما بلغ أدنى مستوى خلال أسبوع يوم الثلاثاء.

ولم يطرأ تغير يذكر على بقية العملات الرئيسية.
واستقر مؤشر الدولار، الذي تراجع نحو واحد بالمئة منذ بداية أغسطس آب، عند نحو 97.8.

واستقر اليورو عند 1.1180 دولار برغم بيانات الناتج المحلي الإجمالي الضعيفة لألمانيا في الربع الثاني من العام.

علاوة على ذلك، جاءت البيانات على أساس سنوي أعلى مما توقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم.

كما استقر الجنيه الاسترليني عند 1.2056 دولار ولم يطرأ عليه تغير يذكر مقابل اليورو حيث جرى تداوله مقابل 92.73 بنس.

لكن المستويات الراهنة توحي بأن المستثمرين لا يرغبون في رفع الاسترليني عن أدنى مستوى خلال عدة أعوام والذي بلغه في الأسبوع الماضي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسعار السمك   في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

سمك بلطي وتراوح سعر كيلو السمك البلطي بين 35 و40 جنيهًا. سمك مكرونة وبلغ سعر السمك المكرونة 65 جنيهًا للكيلو. قشر بياض فيليه وبلغ سعر السمك فيليه 160 جنيهًا للكيلو. قشر بياض ووصل سعر السمك قشر بياض إلى 95 جنيهًا للكيلو. الجمبري كما تراوح سعر الجمبري في الأسواق بين... المزيد

أسعار الخضروات   في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

البطاطس وبلغ سعر كيلو البطاطس 8 جنيهات. الطماطم وبلغ سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات. الليمون الإيطالي وتراوح سعر كيلو الليمون الإيطالي بين 15 و20 جنيهًا. الباذنجان كما بلغ سعر كيلو الباذنجان 8 جنيهات. خس كابوتشى ويتراوح سعر القطعة الواحدة بين 4 إلى 6 جنيهات تختلف... المزيد

أسعار الفاكهة   في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

مانجو تراوح سعر كيلو المانجو بين 18 و40 جنيهًا بحسب الصنف سواء سكري أو فص أو عويس. تفاح بلدي وتراوح سعر كيلو التفاح البلدي بين 12 إلى 16 جنيهًا. المشمش كما تراوح سعر كيلو المشمش بين 23 و27 جنيهًا. برقوق ووصل سعر كيلو البرقوق إلى 25 جنيهًا. الكمثرى وصل سعر كيلو... المزيد

أسعار الذهب  في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

حيث تشهد أسعار الذهب في مصر حاله من الصعود التدريجي، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأوسع انتشاراً في البيع والشراء 692 جنيه، أما عيار 18 فقد بلغ 593 جنيه المزيد

اترك تعليق