• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صراع ثلاثي "نادر" في الكرة المصرية
يشهد الموسم الحالي للدوري المصري ظاهرة جديدة بعد ظهور نادي بيراميدز المنافس القوي الجديد لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يتنافس ثلاثتهم على اللقب، وهو أمر نادر الحدوث في بطولة عريقة سيطر عليها فريقين فقط تقريبا طوال تاريخها.


يشهد الموسم الحالي للدوري المصري ظاهرة جديدة بعد ظهور نادي بيراميدز المنافس القوي الجديد لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يتنافس ثلاثتهم على اللقب، وهو أمر نادر الحدوث في بطولة عريقة سيطر عليها فريقين فقط تقريبا طوال تاريخها.

بيراميدز (الأسيوطي سابقا) قهر كبيري الكرة المصرية فهزم الأهلي مرتين وتعادل مع الزمالك في الدور الأول وهزمه في الدور الثاني، ليحتل صدارة الدوري المصري برصيد 63 نقطة من 29 مباراة.

 الزمالك، النادي المصري الوحيد الذي لا يزال في ينافس في المنافسات الإفريقية، سقط في فخ تذبذب النتائج في الأسابيع الـ 7 الأخيرة محققا 3 تعادلات وفوزين ومني بخسارتين ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة ولكن من 27 مباراة، ما يمنحه ميزة يتفوق  بها على بيراميدز.

أما النادي الأهلي، نادي القرن، فيحاول تعويض الخيبة الإفريقية والخروج المهين على يد صن دوانز بخماسية، من خلال المنافسات المحلية وتحديدا الدوري المحلي، ورغم عدم تحقيقه الفوز على الزمالك أو بيراميدز إلا أنه لا يزال في الصراع وبقوة.

الأهلي يمكنه حصد لقب البطولة إذا ما فاز في مبارياته الـ 8 المتبقية له، حيث يملك حاليا 58 نقطة من 26 مباراة، أي أقل بـ 3 مباريات عن المتصدر بيراميدز، علما أن الفارق بينهما 5 نقاط فقط.

الطريف أن قمة الدوري المصري شهدت بالفعل لعبة "الكراسي الموسيقية" وتحديدا في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، حيث تنازل الزمالك عن القمة بعد الخسارة من المصري، ليخطف الأهلي القمة لتتغنى جماهيره بقدرة الفريق الحفاظ على القمة وعدم التنازل عنها.

لكن فريق الأهلي بعدما خذل جماهير العريضة إفريقيا عاد ليخذلهم أيضا محليا بالهزيمة من بيراميدز ويتنازل للمنافس الجديد عن الصدارة مؤقتا، ورغم فرحة جماهير الزمالك بهزيمة غريمهم الأبدي إلا أنهم بعد أسبوع واحد ذاقوا من نفس الكأس وتجرعوا الهزيمة على يد بيراميدز أيضا.

ومن المتوقع أن تستمر لعبة "الكراسي الموسيقية" في الدوري المصري خلال الأسابيع المتبقية من عمر المسابقة خصوصا أن الأهلي سيواجه الزمالك في قمة كلاسيكية مصرية، ستحدد الكثير من الأمور حول وجهة الدوري المصري العريق هذا الموسم.

 


نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الزمالك يحتوي أزمة رباعى الفريق قبل القمة

وذلك بعدم أطلق طارق حامد قذائفه معلقًا على تأخر الحصول على مستحقاته وتعديل عقده، قائلاً على الانستجرام الخاص به: "انتظرت وصبرت كثيرًا من أجل من احبهم ويحبوننى، ولكن لقد طفح الكيل ولن أصمت مرة أخرى"، ومن قبله محمود جنش حارس مرمى الفريق الذى ابدى استيائه من نفس الأمر، ليتبقى محمود علاء... المزيد

اليوم.. الأهلي يستعد للقمة بمواجهة الاعلاميين وديا

ويخوض الأهلي مباراة اليوم دون عدد كبير من اللاعبين لتواجدهم مع المنتخبات الوطنية حيث يغيب 6 لاعبين مع المنتخب الأول ، وهم: محمد الشناوي ، أحمد فتحي ، محمد مجدي قفشة ، حسين الشحات وأيمن أشرف وحمدي فتحي. بالإضافة إلى أربعة لاعبين فى المنتخب الأوليمبي وهم رمضان صبحى وصلاح محسن وعمار حمدى... المزيد

تركي آل الشيخ للمصريين:"عفا الله عن ماسلف... والمسامح كريم"

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" اليوم الإثنين، أنه من واقع حبه لمصر شعبا وقيادة قرر سحب الدعاوى القضائية التي تقدم بها ضد عدد من المصريين مما اعتبرهم أساؤوا له في مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب آل الشيخ تغريدة قال فيها "لمصر مكانة كبيرة في قلبي... المزيد

وفاة والدة علاء عبد الصادق لاعب الأهلي السابق

وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر اليوم الإثنين، بمسجد مصطفي محمود بالمهندسين. المزيد

جماهير الزمالك تحتفل حتى الصباح بملوك الصالات والفوز التاريخى ببطولة اليد

كتب – مصطفى الشـــهاوى : سهرت جماهير الزمالك حتى الصباح إبتهاجاً بفوز الزمالك على سبورتنج وتتويجه التاريخى بلقب أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى وال 12 تاريخياً .. هاشتاج ملوك الصالات يتصدر تويتر وتحول موقع تويتر للتدوينات القصيرة إلى ساحة كبيرة عبر فيها المغردون عن... المزيد

اترك تعليق