هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صدق او لا تصدق الهاتف المحمول قد يصيبك بالسمنة 
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة سايمون بايفور، بولاية كولومبيا الأميركية، أن استخدام الهاتف الذكي لساعات طويلة يومياً يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسمنة.


ووجد الباحثون أن طلاب الجامعات الذين أمضوا 5 ساعات أو أكثر في استخدام هواتفهم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 43 % للإصابة بالسمنة، من أقرانهم الذين يمضون وقتاً أقل أمام شاشات الهواتف.

ويرجع ذلك إلى أن الطلاب المدمنين على استخدام الهاتف، كانوا أكثر عرضة مرتين للإقبال على المشروبات السكرية وتناول الوجبات السريعة والحلوى، بالإضافة إلى الحد من وقت ممارستهم للتمارين الرياضية بنحو مرتين.

وتعد الدراسة هذه الأحدث في مجال الأبحاث، التي تشير إلى أن استخدام الهاتف الذكي يمكن أن يعطل عملية الأيض في ساعات الليل، ويسبب الحرمان من النوم ويؤثر على ضبط النفس، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى السمنة.

وقالت المعدة الرئيسية للدراسة، ميراري مانتيلا، إن الدراسة توفر أدلة كافية للأطباء لرؤية الهواتف الذكية كعامل خطير عند تقييم صحة المريض. كما تسمح بتسليط الضوء على أحد الأسباب الرئيسية للسمنة الجسدية، وهي عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الأبحاث، درس العلماء حالة أكثر من ألف طالب وطالبة جامعيين، بين يونيو/حزيران 2018 وديسمبر/كانون الأول 2018، كما تتبعوا استخدامهم للهاتف الذكي يومياً.

وأظهرت النتائج التي قُدمت في المؤتمر الأميركي اللاتيني لأمراض القلب، أن الطلاب كانوا أكثر عرضة بنسبة 43 بالمئة للإصابة بالسمنة، عند استخدام الهاتف 5 ساعات أو أكثر في اليوم.

وكانت النساء اللاتي استخدمن هواتفهن الذكية لأكثر من 5 ساعات، أكثر عرضة للضعف والإصابة بالسمنة، مقارنةً بالرجال وقال الباحثون إن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشات الهاتف يقلل من حصة النشاط البدني، ما يزيد من خطر الوفاة المبكرة والإصابة بالسكري وأمراض القلب وأنواع مختلفة من السرطان.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

8 أعراض لا تتوقعها تنذر بإصابتك بأمراض القلب

ويستعرض  التقرير التالي العلامات المبكرة التي تنذر بالإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقًا لموقع "Medicinenet". أمراض القلب تحدث أمراض القلب عندما يتراكم الكوليسترول والدهون والكالسيوم داخل الشرايين التي تغذي القلب بالدم، وعندما تتراكم طبقة... المزيد

حظك اليوم السبت ٢٤ أغسطس ٢٠١٩

  الحمل من21/3 إلى 20/4 مهنيا واجتماعيا: القمر في منزل العلاقات يساعدك على توطيد علاقة عاطفية أو مهنية. ماليا: المشتري في منزل الحظ يدعمك ويجعلك تحسن التصرف وتقوم بخيارات موفقة.   الحوت من 20/2 إلى 20/3 مهنيا واجتماعيا: احترس اليوم من مكائد خافية وعليك... المزيد

7 أسباب للإصابة بالشد العضلي وطرق علاجها

ويؤثر الشد العضلي على الإنسان بشكل عام، كما يحد من قدرته على الحركة والتنقل ويشعره بالألم الدائم، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب الإصابة بالشد العضلي وطرق علاجه، وفقًا لموقع "Webmd". أسباب الإصابة بالشد العضلي 1- نقص الماء يعتبر نقص... المزيد

طبيب روسي ينسف معتقدا شائعا يتعلق بتناول بذور عباد الشمس

  وأوضح قائلا" لا علاقة لالتهاب الزائدة الدودية ببذور عباد الشمس". وأشار البروفسور إلى أنه لم يعرف إلى حد الآن، ما هي العوامل التي تزيد من خطر التهاب الزائدة الدودية. وليست هناك أدلة تشهد أن نمط الحياة أو النظام الغذائي أو ضغط الدم المرتفع، تؤثر بطريقة ما على... المزيد

9 أطعمة ومشروبات تمنحك شبابًا دائمًا

ويستعرض التقرير التالي 9 أطعمة تساعد على تمتع الإنسان بشباب دائم، وتكافح مسببات وأعراض الشيخوخة وذلك وفقًا لموقع "Verywellhealth". 1- الأفوكادو يعتبر الأفوكادو من أفضل الأطعمة اللذيذة التي تساعد على الوقاية من الأمراض، ويحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية... المزيد

اترك تعليق