هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صحيفة فرنسية: حان الوقت لمواجهة الدعم القطري للإرهاب
في الظاهر، تروج قطر لفكرة قدرتها على الاستثمار الرياضي والصناعي، أما في الخفاء، فلا تكف عن تمويل الجهات الإرهابية، هذا ما أشار إليه مقال في صحيفة "لو تريبيون" الفرنسية، داعيا إلى الحزم في مواجهة الدعم القطري للإرهاب.


وكالات
وقال جيرار فيسبيير، الباحث بمركز دراسات الشرق الأوسط، إن فضائح قطر خلال عملية تشييدها لملاعب مونديال 2022 باتت معروفة، ولكن هناك مواضيع "مقلقة" أخرى يجب الحديث عنها.


وبحسب الكاتب، فإن الدعم القطري المستمر، للجماعات الإرهابية في أوروبا، هي الأمور التي يجب الحديث عنها، والتي ليس لها مكان بين الدول المتحضرة الديمقراطية.


وقال فيسبيير: "لقد علمنا قبل بضعة أسابيع، أن هجوما في الصومال، تم بواسطة إرهابيين مدعومين من قطر، وهو ما نشرته صحيفة "تايمز" في تقرير معمق في 5 أغسطس الماضي".


والدعم الإرهابي القطري لهجوم الصومال لم يكن الأول من نوعه، في حين تكشف صحيفة "تايمز" أن مصرف الريان القطري يمول منظمات إرهابية في بريطانيا.


وأكدت الصحيفة أن حسابات "مريبة" عديدة تم إغلاقها في بنوك عالمية، إلا أن المصرف القطري سمح لأصحاب هذه الحسابات بالتعامل المصرفي، الذي اتضح لاحقا أنه على صلة بتمويل منظمات إرهابية من ضمنها منظمة حماس.


ومن أبرز الحسابات التي تعاملت مع بنك الريان، صندوق المنتدى الإسلامي، الذي يدعو لفرض الحكم الإرهابي المتطرف في أوروبا، ومسجد شرق لندن، الذي يستضيف متحدثين سلفيين.


أما صحيفة "تيليغراف"، فقد كشفت في تقرير أن مؤسسة قطر الخيرية في لندن، المصنفة كمنظمة إرهابية في عدد من الدول، تقوم بتوزيع الملايين سنويا على عدد من مساجد بريطانيا، التي تروج للفكر الإرهابي المتشدد.


ورغم أن المنظمة غيرت اسمها عام 2017، إلا أنها لم تتوقف عن الحصول على التمويل من قطر.


وامتدت ظاهرة دعم الإرهاب إلى خارج بريطانيا، بحسب الكاتب، وأصبحت تؤثر على أوروبا أكملها، و"حان الوقت الآن للانتباه وتسليط الضوء على ظاهرة تمويل قطر المباشر، وغير المباشر، للمنظمات الإرهابية في أوروبا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الباز يكشف بالأرقام ما تم تدشينه من مؤسسات تعليمية في عهد السيسي

واستعرض الباز خلال تقديمه لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، المؤسسات الخدمية التي تم بنائها في عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أن مصر تعيش الآن ما يمكن إطلاق فترة البناء الثالث عليها، بالمشروعات التي تم تدشينها للمواطنين. وأكد رئيس مجلسي التحرير... المزيد

ما هي الطفرة التي أحدثها الرئيس في إنشاء المؤسسات الطبية لخدمة المواطنين؟

وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه تم زيادة عدد المستشفيات الجامعية من 88 مستشفى عام 2014 إلى 110 مستشفيات عام 2018.     وأوضح أنه في الفترة السيسي حتى ديسمبر 2018 تم تنفيذ 348 مشروعاً، تضمنت إنشاء... المزيد

ليست قصور فقط.. كيفة تبنت الدولة المشروعات الصغيرة والقومية في عهد السيسي؟ (فيديو)

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أنه خلال الفترة من يناير 2017 وحتى أكتوبر 2018 تم تمويل مشروعات بقيمة 9.9 مليار جنيه، وفرت 674 ألف فرصة عمل.   كما أوضح رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة الدستور، أنه قد تم تقديم 5,082... المزيد

امرأة غلبت الشيطان.. تربط زوجها وتلقي به فى النيل حيا بمساعدة عشيقها وشقيقه

تخلصت من زوجها بمساعده عشيقها وشقيقه بعد سهرة فرفشه   استدرجت الضحية للكورنيش .. خدروه وكتفوه وألقوه بالنيل اصطحبت ربة منزل زوجها فى نزهه بكورنيش النيل ببلدتهما بمحافظه الاقصر اثناء جلوسها لاحتساء المشروبات الكحوليه وضعت له المخدر دون ان يشعر ليفقد الوعى وبعدها قامت بتسليمه... المزيد

استاذ طب نفسى: محمد على مجبر على ما يقوله وسيصاب بخلل قريباً

المقاول الهارب محمد على.. نصب على عائلته وسرق أموال أبناء شقيقه المتوفى   ويحصل على لقب "كتكوت السوشيال ميديا"، والخبير الاستراتيجي اللولبي، الذى يفهم فى كل شىء.   وبعد أن انتظر كثيرون أن يثبت، الكومبارس الفاشل والمقاول الهارب محمد على، صحة ادعاءاته ضد... المزيد

اترك تعليق