هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صحف عالمية : اعتقال 198 شخصًا بسبب شغب جماهير الجزائر أثناء الاحتفال فى فرنسا(صور)
كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على 198 شخصاً من جماهير منتخب الجزائر على هامش أعمال الشغب التى شهدتها احتفالات الجماهير بالحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في التاريخ.


كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على 198 شخصاً من جماهير منتخب الجزائر على هامش أعمال الشغب التى شهدتها احتفالات الجماهير بالحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في التاريخ.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الداخلية الفرنسية أبقت على 177 شخصاً، رهن الاحتجاز، حيث جاءت أغلب عمليات التوقيف فى العاصمة الفرنسية "باريس" بعدما تك ضبط 102 شخص.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة الفرنسية استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق الجماهير الجزائرية التى شاركت في أعمال الشغب.

واستقرت السلطات الأمنية الفرنسية فى وقت سابق على نشر 2500 شرطى فى العاصمة "باريس" لحماية المباني والمحال التجارية من أعمال السلب والنهب التى صاحبت إحتفالات الجماهير بتأهل منتخب الجزائر للدور نصف النهائي ونهائي المسابقة القارية فى وقت سابق.

وكان وزير الداخلية الفرنسى، كريستوف كاستانير، وصف "أعمال التخريب والحوادث" التى رافقت احتفالات الجزائريين فى فرنسا بفوز منتخب بلادهم بـ"غير المقبولة"، بينما طلبت فى وقت سابق مارين لوبان زعيمة حزب "التجمع الوطنى" الفرنسى "الجبهة الوطنية سابقا" منع الجماهير الجزائرية من دخول شارع "الشانزليزيه".

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية اعتقلت 40 شخصا بينهم 10 أطفال خلال اشتباكات بين جماهير منتخب الجزائر مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد الأشخاص الذين قذفوا في اتجاهها، أغراض مختلفة، عقب الفوز على كوت ديفوار ضمن منافسات الدور ربع النهائي، كما تم إعتقال 25 جزائرياً خلال الاحتفالات بفوز "الخضر" على نيجيريا ضمن منافسات الدور نصف النهائى.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

استقالة 5 جنرالات في الجيش التركي.. والسبب قرارات أردوغان

وجاء قرار هؤلاء الجنرالات، احتجاجا على قرارات صدرت مؤخرا من مجلس الشورى العسكري برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان. وكانت العديد من الأوساط العسكرية قد انتقدت قرارات أردوغان في هذا الشأن، وقالت إن الترقيات والتعيينات الأخيرة في صفوف الجيش لم تتخذ وفقا لمعيار الكفاءة أو الأقدمية.... المزيد

لماذا تصمت حكومة اليمن على الإساءة للتحالف العربي؟ فيديو

ادعت هذه الأصوات أن الإمارات تعمل على تقسيم اليمن، وتدخل الذباب الإلكتروني للوقيعة بين السعوديين والإماراتيين وشق صف التحالف العربي.    ووفقا لقناة "مداد نيوز" السعودية، حينما لم تفلح مؤامراتهم اتجهوا للنيل من المملكة، واستنكر السعوديون صمت الحكومة اليمنية على مثل... المزيد

إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل

وكالات أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. المزيد

البابا فرنسيس يدعو العالم إلى التكاتف لإخماد حرائق الأمازون

وقال لآلاف الأشخاص الذين تجمعوا فى ساحة القديس بطرس لحضور عظته الأسبوعية "كلنا قلقون من الحرائق الضخمة التى اندلعت فى الأمازون. دعونا نصلى من أجل إخمادها بالتزام من الجميع. هذه الرئة من الغابات حيوية لكوكبنا". وطلبت ست ولايات فى منطقة الأمازون بالبرازيل مساعدة الجيش فى مكافحة عدد... المزيد

مقتل قائد ميداني في الحشد الشعبي على الحدود السورية - العراقية

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية /نينا/، اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارتين للواء 45 بالحشد الشعبي في القائم عند الحدود السورية - العراقية، ما أسفر عن مقتل القائد الميداني أبو علي الدبي، مشيرة إلى أن القصف وقع في جنوب مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا. المزيد

اترك تعليق