• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صحة جنوب سيناء تطلق حملات توعية للحد من إنتشار العدوي بالفيروسات الكبدية
كلف الدكتور أيمن رخا " وكيل الوزارة " إدارة الثقافة الصحية بالمديرية بتكوين فرق وقائية لشن حملات توعية بكافة مدن المحافظة لنشر الوعي والتثقيف الصحي للحد من إنتشار العدوي بالفيروسات الكبدية وذلك لمكافحة طرق العدوي بالأماكن عالية الخطورة وصالونات التجميل الرجالي والحريمي والنوادي الصحية .


من جانبها قالت الدكتورة ميرفت رشاد مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية أنه تم تنظيم ورش عمل لرفع الوعي والتثقيف الصحي وعمل تقيم أولي داخل صالونات التجميل عن مدي إتباعهم للإجراءات الصحية مع توزيع بوسترات وملصقات بشأن التعليمات الواجب إتباعها للحد من إنتقال العدوي مؤكدة علي المرور بعد مدة زمنية علي ذات الأماكن لمراجعة مدي الإلتزام بإجراءات الحد من إنتقال العدوي .

هذا وتأتي الإجراءات الوقائية بضرورة التخلص من الأدوات الحادة والتي تستخدم لمرة واحدة داخل صندوق للنفايات الحادة مع التطهير الجيد للمعدات بعد كل إستخدام والتأكيد علي أهمية إستخدام الجوانتي المطاط لكل مواطن مرة واحدة واستخدام المريلة البلاستيكية مع إستبدال فوط مسح الوجه بمناديل ورقية والتأكيد علي أهمية التطهير الجيد الأرضيات .

واكد المتحدث الاعلامي لمديرية الصحة ان تلك الحملات  الحملات تاتي انطلاقا من دور صحة جنوب سيناء في تدعيم الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروسات الكبدية لمكافحة طرق العدوي والقضاء علي بؤر العدوي وتصحيح بعض الممارسات الخاطئة التي قد تؤدي إلى إنتشار العدوي والفيروسات .

ياتي ذلك إستكمالا لمبادرة  الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض الغير سارية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق