أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صحة القليوبية: 50 ألف سيدة إستفادت من حملة تنظم الاسرة 
تحت رعاية وزير الصحة والسكان و محافظ القليوبية والتي بدأت منذ أول الشهر الجاري على مرحلتين لتشمل جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


أعلن  الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إنتهاء فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، مشيرا  أن إجمالي المنتفعات خلال الحملة من وسائل تنظيم الأسرة بلغ  52710 منتفعة ليتحقق بذلك حماية بالوسائل المستخدمة خلال الحملة ، وإجمالي المنتفعات من الصحة الإنجابية هو (63313) سيدة من خلال الاستفادة من الخدمات الطبية المختلفة.

اضاف وكيل الوزارة انه تم خلال الحملة الكشف بالسونار 6704 سيدة ، متابعة الحمل 2145 سيدة منهم 8914  كشف نساء ،22972 مشورة ، 13678 كشف باطنة 8891  كشف أطفال.

أكد الطباخ أن الحملة واحدة من الأنشطة المنفذة لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية المنضبطة للسكان حيث استهدفت الكشف عن أمراض النساء وتقديم العلاج ومتابعة الحوامل، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية وعيادات تنظيم الأسرة المتنقلة بهدف الوصول بالخدمات الصحية إلى كل المواطنين في كل مكان في نطاق المحافظة وخاصة المناطق العشوائية والنائية الأكثر احتياجًا.

أكدت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسره بالقليوبية أن الحملة أتت في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة.

أشارت عمران أن جميع خدمات تنظيم الأسرة قدمت بالمجان وذلك يشمل جميع الوسائل من تركيب لوالب و حقن منع الحمل بنوعيها و حبوب منع الحمل بنوعيها و الوسائل الموضعية و تركيب كبسولات الإمبلانون و الكشف بالأشعةالفوق صوتية.

كما شملت الحملة ندوات توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية بجميع الإدارات الصحية يوميا خلال فترة الحملة وقد شاركت الرائدات الريفيات بالحملة من خلال الحصر والدعاية بالإضافة إلى تنفيذ معرض لمنتجات نوادي المرأة للمساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة، بالمشاركة مع الجمعيات الأهلية والهيئة القومية لتعليم الكبار في فعاليات الأنشطة.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق