بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صادق : التعديلات الدستورية تعزز من الاستقرار السياسي في مصر
أكد الدكتور حاتم صادق بجامعة حلوان ان التعديلات الدستورية التي اقرها البرلمان تمثل خطوة رئيسية لتعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعى الذى تشهده مصر.


كتب- قدرى الحجار:

أكد الدكتور حاتم صادق بجامعة حلوان ان التعديلات الدستورية التي اقرها البرلمان تمثل خطوة رئيسية لتعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعى الذى تشهده مصر.

وقال ، ان الاستفتاء الذى سيتم الإعلان عنه من خلال اللجنة العليا للانتخابات ستكون نتائجه هي الفيصل في إقرار تلك التعديلات التي تحمل آمال وطموحات الشعب المصرى ، لافتا الى ان هذا الشعب سيظل هو الوحيد صاحب السلطة المطلقة سواء بالرفض او القبول لاى تعديلات على الدستور.

واضح صادق ، انه تابع جميع النقاشات التي دارت حول التعديلات والمقترحات الوارده فيها ، وقال ، انه تم منح الوقت الكافى للجميع سواء الأعضاء البرلمانيين او لقاد المجتمع المدنى لابداء ارائهم ومخاوفهم بكل اريحية للتعبير عن وجهة نظرهم.

 وأضاف قائلا : ان التعديلات الدستورية التي بدأت فى شهر فبراير الماضى خضعت لإجراءات طويلة ومعقدة طبقا لنص المادة 226 من الدستور،قبل إقرارها وصياغتها بالصورة النهائية وهو ما يؤكد على حرص الجميع للوصول الى اقصى سقف ممكن من التوازن .

وأشار إلى أن الدستور فى نهاية الأمر سواء قبل التعديل او بعده هو مجرد مجهود بشرى، يتوافق مع متغيرات كل مرحلة بقدر المستطاع ، كما ان محاولات تغييره تاتى من باب الاجتهاد  ، وذلك من أجل رسم صورة أفضل لمستقبل الأجيال القادمة ولمستقبل هذا الوطن".

ودعا صادق جموع الشعب المصرى الى النزول والمشاركة في الاستفتاء باعتباره حق اصيل من الحقوق التعبير عن الراى الذى يكفله القانون والدستور ، لافتا الى ان المشاركة بغض النظر عن التاييد او المعارضة هي المبتغى الحقيقى والمكسب الذي يجب ان يحافظ عليه ابناء هذا الشعب بعد ثورتين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الصحة: خطة شاملة للتأمين الطبي لمواجهة السيول وانعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة

، وعقد غرفة الطوارئ والازمات على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ، برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزيرة للرعايات والطوارئ، وذلك فى اطار خطة الوزارة لمواجهة السيول، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية واحتمالية هطول أمطار غزيرة على بعض المحافظات.  ... المزيد

وزير الشباب يبحث سبل التعاون مع رئيس مجلس امناء الجامعة الالمانية

  تناول الاجتماع دراسة تنفيذ  مشاريع مشتركة بين الوزارة والجامعة الالمانية  وذلك بهدف التعاون في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجال الرياضة ،التكنولوجيا، الثقافة ،العلوم ،الصناعة ،الرسم والفنون ،الابتكار، والعديد من المجالات الاخري.    وأوضح وزير... المزيد

التنمية المحلية: دفعنا بـ80 سيارة لشفط المياه بشوارع القاهرة

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنه تم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه في مناطق تراكم مياه الأمطار بنطاق المنطقة الشرقية بأحياء مدينة نصر شرق ومصر الجديدة وشارع صلاح سالم و نفق العروبة وطريق النصر أمام النصب التذكاري وميدان الشهيد هشام بركات وطريق النصر مع عباس العقاد، حيث تم الدفع بعدد 80 سيارة... المزيد

بالصور.. العاشر من رمضان تغرق فى مياة السيول وحالة من الخوف والفوضى بالمدينة

شهدت مدينة العاشر من رمضان حالة من عدم الاستقرار بسبب سقوط أمطار غزيرة ورياح وعواصف ترابية شديدة. و التى أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار و سقوط أعمدة الكهرباء، و تعطل حركة المرور بالشوارع. فيما غرقت الأحياء الجديدة بالمدينة فى مياة الأمطار والسيول التى غطت السيارات وحاوتط المبانى. كما شهدت برق ورعد... المزيد

اترك تعليق