المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شيري كارلين:الولايات المتحدة من أهم شركاء التنمية في مصر
أكدت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ، أن الولايات المتحدة الامريكية تعد واحدة من أهم شركاء التنمية في مصر ، وأن العلاقات بين البلدين تقوم على الاحترام والثقة المتبادلة ، وأن الولايات المتحدة تعمل من خلال برامج ومشاريع التنمية المجتمعية التي تستهدف تنمية القدرات والمهارات البشرية من أجل مساندة مصر لتحقيق الاستقرار باعتبارها الدولة الرائدة في المن

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقالت أن الوكالة الامريكية لعبت دورا هاما منذ عام 1978 ، على مدى 40 عاما الماضية ، في إنشاء العديد من البرامج والمشروعات التنموية في معظم المحافظات والقرى المصرية ، وأن حجم المساعدات التى قدمتها الوكالة خلال هذه السنوات يقترب من 30 مليار دولار .


جاء ذلك خلال كلمة مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر اللقاء الذي عقدته غرفة التجارة الامريكية برئاسة شريف كامل ، أمس ، وبحضور عدد كبير من أعضاء الغرفة ومسئولي الوكالة الامريكية  . 


واشارت كارلين الى ان الوكالة الامريكية تشارك الحكومة المصرية في تحسين البنية التحتية ، وتنمية وتطوير العديد من القطاعات ، وخاصة التعليم والصحة وتنمية مهارات الشباب والمرأة ، بالاضافة الى المساهمة في مشروعات إدخال مياه الشرب النظيفة للقرى المحرومة منها خاصة في الصعيد وسيناء ، ومشروعات الاهتمام بالبيئة  .


أكدت أن هناك عدد من البرامج التي تنفذها الوكالة من أجل دعم التعليم الفني في مصر ، ومن بينها تشجيع الشباب على الالتحاق بالاقسام التي يتطلبها سوق العمل خلال الفترة الحالية ، ومنها أقسام اللوجستيات والطاقة المتجددة والزراعة لتدريب وتأهيل الطلاب ، بما يساهم في التوفيق بين مايدرسه الخريجون ومايتطلبه سوق العمل ، بما يحد من مشكلة البطالة .


أضافت ان هناك برامج أخرى لمساندة صغار المزارعين في القرى ، من أجل زيادة قدرتهم على الانتاج وزيادة دخلهم وتشجيعهم على تصدير منتجاتهم .   


اشارت إلى تنفيذ عدد من البرامج واسعة النطاق في محافظات الصعيد وعلى رأسها مشروع تطوير وتحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .


وذكرت إن الهيئة تقدم الاستشارات والدراسات والتدريب للقطاع الخاص لتنمية قدراته، كما توفر البيئة اللازمة لنمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق