بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شوشه : مواصلة عمل أجهزة الخدمات وغرفة العمليات وتوفير احتياجات المواطنين
شوشه : مواصلة عمل أجهزة الخدمات وغرفة العمليات وتوفير احتياجات المواطنين


واصلت مديريات وأجهزة الخدمات في محافظة شمال سيناء عملها ورفع درجة استعدادها لمواجهة الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

.وأكد المحافظ على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة وتواصلها مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية في المحافظة لمواجهة الظروف الجوية .. مشيرا الى توافر احتياجات المواطنين من السلع الضرورية والمواد الاستهلاكية بأرصدة كافية وأسعار مناسبة .. مع دعم كافة مرافق الخدمات من كهرباء ومياه وصحة واغاثة وغيرها ،

وأن تكون كل جهة جاهزة للتحرك لمواجهة أى طوارىء ، واتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية اللازمة تلافيا لأخطارها المحتملة . وأشار المحافظ الى وجود 53 محطة صرف لمياه الأمطار وتزويدها بمولدات كهرباء وتجهيزها للعمل في أى وقت .. الى جانب متابعة تقارير هيئة الأرصاد ووزارة الرى والموارد المائية ،

وكذا متابعة تقارير غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ، ومتابعة أعمال الحماية على جانبى مجرى الوادى والكبارى والبرامج المختلفة والتأكد من اجراءات الحماية لجسور الوديان المؤدية الى المدن والتجمعات السكنية وصلاحية بالوعات تصريف مياه الأمطار وخطط الصيانة للمعدات ومهمات الايواء وجاهزية الصحة ومرفق الاسعاف وباقى المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .

ومن جانبه .. أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة أن الغرفة مستمرة على مدار 24 ساعة يوميا .. حيث تضم مندوبين من مختلف القطاعات ومرافق الخدمات .. مع التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية في مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية ، واستمرار التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية ..

الى جانب غرف الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية في حالة أية تطورات .. مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لآداء دورها وفقا للخطة المعدة .

وأعلن فتحى راشد وكيل وزارة التموين عن الانتهاء من صرف المقررات التموينية عن شهر أكتوبر الجارى .. مع توافر أرصدة تكفى 3 شهور للمقررات التموينية ، وأن المخابز تعمل بكامل طاقتها مع وجود رصيد دقيق يكفى لمدة 3 أيام في كل مخبز .. الى جانب توافر الخضروات والفاكهة وجميع احتياجات المواطنين من اللحوم والأسماك والدواجن الطازجة والمجمدة وباقى السلع الاستهلاكية بكميات كافية ومحددة الأسعار .

وأعلنت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى عن وجود غرفة عمليات داخل المديرية ولجنة اغاثة على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى الاخطارات ومتابعة الموقف أولا بأول .. مع اعداد خطط الاغاثة على مستوى المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ،

وكذا اعداد فرق الاغاثة للتدخل الفعال بمجرد حدوث أى طارىء من أمطار غزيرة أو سيول وغيرها ، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية للاستفادة من امكانياتها فى مواجهة ذلك . وأشار عمر على محمد مدير جمعية الهلال الأحمر المصرى ( فرع العريش ) الى الاستعداد لتوفير كافة مهمات وتجهيزات الاغاثة ، وتوفير فرق من الشباب المتطوعين للانقاذ والأزمات بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والجهات المعنية .

ومن جانبه .. أكد المهندس أحمد شحاتة رئيس قطاع الكهرباء في المحافظة على تأمين وصول الكهرباء الى كافة المنشآت والمدن والقرى .. مع توفير مولدات اضافية احتياطية ومعدات للتدخل السريع وقت الحاجة .

وهناك توافر للأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجة أية حالات طارئة في المستشفيات والوحدات الصحية ، ويتم التنسيق مع الاسعاف لسرعة التحرك ومتابعة مستمرة من غرفة العمليات في مديرية الصحة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق