• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شهادات الادخار الأعلى فائدة فى 8 بنوك بعد إلغاء ذات عائد الـ15%

ننشر شهادات الادخار الأعلى فائدة فى 6 بنوك بعد إيقاف إصدار شهادة الادخار ذات أجل عام وسعر فائدة الـ15%، وهو أعلى سعر عائد في السوق.



يأتى قرار إيقاف الشهادة مرتفعة العائد بعد ما حققت مبيعات تجاوزت 383 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر خلال 6 شهور منذ طرحها.


تنتظر البنوك قرار البنك المركزي الخميس المقبل، بشأن سعر الفائدة، حتى تثبت في أسعار الفائدة على الشهادات التي تقدمها في ظل المتغيرات الجديدة وإلغاء شهادة الـ15%.


شهادات الادخار ذات العائد الثابت تحظى بإقبال العملاء نتيجة ارتفاع العائد المقدم عليها مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى مثل الودائع قصيرة الأجل أو حسابات التوفير.


نستعرض شهادات الادخار الأعلى فائدة فى 6 بنوك بعد إلغاء شهادات ذات عائد الـ15%:

 

1 -البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% للعائد الربع سنوي.. ويبدأ ربط الشهادة من أول ألف جنيه.

 

2- بنك مصر:

شهادة ادخار القمة 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا، ويصرف العائد شهريا.. ويبدأ الحد الأدنى لربط الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

 

3- بنك الإسكندرية:

يقدم شهادة (أليكس 42) ذات آجال ثلاث سنوات ونصف: يتراوح العائد ما بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي.. ويبدأ الحد الأدنى من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفاته، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

 

4- بنك القاهرة:

شهادة البريمو ذات آجال 3 سنوات: تتراوح الفائدة ما بين 12% سنويا ويصرف العائد شهريًا، و12.10% سنويا يصرف العائد ربع سنوي، و12.25% يصرف العائد كل سنة.. ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من ألف جنيه.

 

5-البنك التجاري الدولي CIB:

شهادة ذات آجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة ما بين 11% سنويا للعائد الشهري، و11.25% سنويا للعائد ربع سنوي، و11.5% سنويا للعائد النصف سنوي، و12% سنويا العائد السنوي.. ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاته.

 

6- بنك التعمير والإسكان:

شهادة التعمير ذات آجال 3 سنوات: نسبة الفائدة تبلغ 12% سنويا، ويصرف العائد كل 3 شهور.. ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول ألف جنيه.

 

7- بنك كريدي أجريكول:

شهادة ادخار ذات آجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة ما بين 9.5% سنويا للعائد الشهري، و9.75% سنويا للعائد الربع سنوي، و10% سنويا للعائد النصف سنوي.. ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 3 آلاف جنيه.

 

8- بنك عودة:

شهادة ادخار 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة ما بين 10% سنويا للعائد الشهري، و10.10% سنويا للعائد الربع سنوي، و10.25% سنويا للعائد النصف سنوي، و10.5% سنويا للعائد السنوي.. ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 10 آلاف جنيه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق