هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شعبية رئيسة وزراء نيوزيلندا تصل إلى أعلى مستوياتها منذ توليها المنصب

أظهر استطلاع للرأي، الاثنين، أن شعبية رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن وصلت إلى أعلى معدلاتها منذ توليها المنصب قبل عامين.

وكانت أرديرن نالت الإشادة في الداخل والخارج بسبب طريقة تعاملها مع واقعة إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايس تشيرش، الشهر الماضي.

وفي الاستطلاع الذي أجرته "1 نيوز كولمار برونتون" لاستطلاعات الرأي، قال 51 بالمئة من المشاركين إن أرديرن هي رئيس الوزراء المفضل لهم، وهو ما يزيد بنسبة 7 نقاط مئوية مقارنة بآخر استطلاع في فبراير الماضي.

وهذا أول استطلاع رأي سياسي منذ أن قتل مسلح 50 مصليا في مسجدين في مدينة كرايستشيرش في 15 مارس، وفقا لـ"رويترز".

وتراجعت شعبية سايمون بريدجز زعيم الحزب الوطني المعارض الذي ينافس أرديرن بنسبة نقطة مئوية واحدة لتصل إلى 5 بالمئة.

وأظهرت نتائج شعبية الأحزاب زيادة التأييد لحزب العمال بزعامة أرديرن بنسبة 3 نقاط مئوية لتصل إلى 48 بالمئة، بينما تراجعت شعبية الحزب الوطني إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2017 لتصل إلى 40 بالمئة.

وقالت أرديرن لمحطة "1 نيوز" التلفزيونية عندما سئلت على نتيجة الاستطلاع: "كل ما أعرفه هو أنني أقوم بعملي على أفضل وجه ممكن".

ومنذ توليها السلطة في عام 2017، واجهت حكومة أرديرن الائتلافية العديد من التحديات من بينها ضعف ثقة مؤسسات الأعمال في الحكومة ومواقف النقابات وتباطؤ الاقتصاد، كما دفع صغر سنها وعدم شهرتها دوليا منتقديها للتشكيك في قدراتها.

لكن الزعيمة البالغة من العمر 38 عاما قامت بكل ما هو صواب في الساعات التي تلت هجوم كرايست شيرش.

ووصفت أرديرن على الفور حادث القتل الجماعي بأنها جريمة إرهابية، وبدأت في طمأنة البلاد التي لم تتضرر إلى حد كبير من العنف والمخاوف التي ابتليت بها بلدان أخرى في العقدين الماضيين.

وانتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي صورة أرديرن وهي تضع غطاء للرأس وتواسي أسر ضحايا المذبحة، ونالت إشادة المسلمين في جميع أنحاء العالم وكذلك زعماء دول أخرى.

وأُجري الاستطلاع في الفترة من السادس من أبريل وحتى العاشر من نفس الشهر، وبلغ هامش الخطأ فيه 3.1 بالمئة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

زلزال تحت الماء بقوة "6.1" يهز جنوبي جزيرة بالي في إندونيسيا

قالت الوكالة الأوروبية لمراقبة الزلازل إن زلزالا تحت البحر بلغت قوته 6.1 درجة هز المنطقة جنوبي جزيرة بالي السياحية الإندونيسية اليوم الثلاثاء. وقالت الوكالة إن مركز الزلزال وقع على بعد 102 كيلومتر جنوب غربي دينباسار في بالي وعلى عمق مئة كيلومتر. ولم يصدر تحذير من... المزيد

عقوبات أوروبية على تركيا بسبب أنشطة التنقيب في المتوسط

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا بسبب استمرارها في عمليات التنقيب عن الغاز قبالة قبرص شرق البحر المتوسط، رغم التحذيرات المتكررة. قرر الاتحاد الاوروبي تعليق المفاوضات حول اتفاق النقل الجوي الشامل مع تركيا ووقف اجتماعات مجلس الشراكة والاجتماعات رفيعة المستوى مع تركيا... المزيد

اغتيال نجم منتخب جنوب افريقيا داخل سيارته

جريمة بشعة هزت مدينة "أوليفيدال" في جنوب إفريقيا، حيث عثرت السلطات على جثة نجم منتخب جنوب أفريقيا السابق مارك باتشيلور, بعدما أطلق مجهولون عليه النار بينما كان في سيارته وعندما كان متوجها إلى منزله. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن السلطات في جنوب إفريقيا فتحت تحقيقا حول... المزيد

الحبس ٢٠ عاما لمعلمة اعتدت على مراهق جنسيا

لم تكن تدرى هذه المعلمة البريطانية أن هوسها الجنسي يقودها لإنهاء حياتها العملية، وتظل فى السجن كدة 20 عامًا املة، بعدما مارست الجنس مع تلميذها أكثر من مرة. تعود تفاصيل الحادثة الصادمة عندما قررت المعلمة الشابة بريتانى زامورا البالغة من العمر 28 عامًا ممارسة الجنس مع تلميذها القاصر، الذى... المزيد

هاواوي تعلن عن استثمارات جديدة في ايطاليا تصل الى ٣ مليار دولار

أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات أنها مستعدة لاستثمار 3،1 مليارات دولار حتى العام 2021 في إيطاليا وخلق ألف وظيفة، وذلك تزامنًا مع استهداف إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشركة الصينية. ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن هواوي بصدد إلغاء مئات الوظائف في... المزيد

اترك تعليق