بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شعبة الأدوات المنزلية تشيد بمراجعة قرار تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر 
أشادت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بقرار عمرو نصار وزير التجارة والصناعة في تحويله قرار ٤٣ الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.


أشادت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بقرار عمرو نصار وزير التجارة والصناعة في تحويله قرار ٤٣ الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

 

وأوضحت الشعبة في بيان صحفي اليوم،  بأن الوزير استجاب لمطالبتهم الملحة في هذا الصدد، خاصة لما يعانيه المستوردين من عدم تمكنهم من استيراد الكثير من البضائع التي يحتاجها السوق المصري، وتم قصرها علي عدد قليل جدا من المستوردين، مما خلق سوقا احتكارية لبعض الأصناف وارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه.

 

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية  أن قرار الوزير يعتبر بادرة الأمل لحماية المنافسة ومنع الاحتكارات، الذي ادى الى ارتفاع الأسعار وتحكم بعض الشركات المحلية والأجنبية في الاصناف والاسعار.

 

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية أن قرار وزير التجارة والصناعة أمر مهم للغاية يعكس دور الغرف التجارية في توصيل صوت التجار الي متخذي القرار.

 

وأضاف أن مراجعة هذه القرارات او إلغاؤها سيؤدي قطعا الي تخفيض الأسعار من خلال فتح المنافسة وكسر الوان الاحتكارات الذي تم بناؤها الأعوام الماضية.

 

وقد طالبت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية عدة مرات بإلغاء هذا القرار او مراجعته بما يضمن حرية المنافسة والتخفيف علي المواطن محدود الدخل، كما طالبت بمراجعة القرارات ٩٩١ لعام ٢٠١٥م الخاص بالفحص المسبق والذي لا عائد منه الا زيادة الأسعار وقرار ترخيص المخازن وقالت ان مراجعة مثل هذا القرارات سيعمل علي تخفيض الأسعار وتشغيل الأسواق نوعا ما بدلا من حالة الركود الواقعة الآن.

 

وقال عبد الناصر الباز  عضو الشعبة،ان مراجعة او الغاء مثل هذا القرارات سيعمل علي ضرب التهريب في مقتل، حيث ستقل البضائع المهربة بعد فتح قنوات شرعية لها، وسيزيل من تنافسية السوق، وبالتالي يستفيد المواطن بسعر جيد وجودة عالية.

 

وقال محمد حسين (مستورد) ان القرار يجب مراجعة تطبيقة من حيث آليات التسجيل ،  حيث من يتقدم بمستندات يقوم بالتسجيل ولا ينتظر سنتين وثلاث سنوات حتي يحصل علي التسجيل، ويضيع الكثير من المال والجهد دون طائل.

 

كما أشاد شريف عبد المنعم عضو الشعبة بهذا القرار وقال إن هذا يعتبر تكليلا لمجهودات الشعبة طيلة ٣ سنوات أخذت علي عاتقها التصدي لأي نوع من أنواع الاحتكار وزيادة الأسعار، ويدل علي اهمية دور الغرف التجارية في ان تكون شريك في القرار لا مجرد رأي استشاري.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الجديد فى أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق.. اليوم الأحد  20- 10-2019

أكد أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الحديد شهدت تراجعا بسبب زيادة الانتاج المعروض وتراجع أسعار خام الحديد "البيلت" عالميا، وانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، مشيرا إلى أن مصانع الحديد واصلت تخفيض أسعارها للمرة الثانية على التوالى فى غضون أقل من 10... المزيد

"أرامكو" تعلن تحديث أسعار البنزين

( بنزين 91 : 1.50 ريال لكل لتر ) ، و( بنزين 95 : 2.05 ريال لكل لتر ) وذلك خلال الربع الحالي أكتوبر– ديسمبر 2019م.   وكانت أسعار الربع السابق خلال أشهر يوليو– سبتمبر 2019م ( بنزين 91 : 1.53 ريال لكل لتر ) ، و( بنزين 95 : 2.18 ريال لكل لتر ) .   وأفادت... المزيد

"جلوبال فاينانس" تكرم طارق عامر لاختياره ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم.. صور

وجاء ذلك على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن. أقامت المجلة العالمية احتفالاً كبيراً لتكريم المحافظين الـ 21 الذين تم اختيارهم بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وذلك وفقاً لعملية تقييم دقيقة تضم عدة... المزيد

التخطيط تطلق المؤتمر الدولي لقدرات التقييم الوطنية.. الثلاثاء

ومن المقرر تخصيص يومى الأحد والاثنين 20 و21 أكتوبر لورش عمل تدريبية متخصصة فى مجال المتابعة وتقييم الأداء، كما أنه من المتوقع أن يشارك فى المؤتمر نحو 450 مشاركا من 117 دولة مختلفة من ممثلى الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بمجال التقييم ومتابعة الأداء والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.... المزيد

مناقشات عامر وكريستالينا على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى.. صور

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي بواشنطن والتى شارك فيها طارق عامر، محافظ البنك المركزى، و د محمد معيط وزير المالية فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى والتى تقام فى  العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور العديد من قادة الاقتصاد ومحافظى البنوك المركزية... المزيد

اترك تعليق