هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شراكة جديدة بين جوجل ونوكيا لهاتف اكثر امانا

تتقدم شركة نوكيا تدريجيا في الأسواق لاستعادة مكانتها منذ فقدت زخمها، محاولة استعادة أمجاد الماضي، بعد أن تجاوزت كبوة تخلفها عن كبار مصنعي الهواتف النقالة.

وعادت نوكيا تدريجيا إلى الأسواق في السنوات الأخيرة بهواتف من الفئة الوسطى، لتبلغ ذروتها هذا العام بهاتف "نوكيا 9 بيور فيو"، الذي يحمل 5 كاميرات خلفية.

وحسب خبراء، فإن ما يميز نوكيا ليس أجهزتها، قدر ما يميزها النجاج الذي أخذت تحققه عبر شراكتها مع جوجل، بعد أن اعتمدت الأولى نظام تشغيل "أندرويد ون" كنظام تشغيل في هواتفها.

ويجمع خبراء أمن المعلومات أن النسخة الخام من "أندرويد ون"، التي يعتمدها نوكيا في هواتفه هي الأكثر أمنا، من النسخة المعدلة في بقية هواتف أندرويد التي تعتمدها عدد من الشركات، مثل سامسونج.

وباستثناء نوكيا، وقلة من الشركات، فإن نسخ الأندرويد التي تقدمها بقية الهواتف، هي نسخ معدلة ومزاحمة بتطبيقات وبرامج للشركات، الهدف منها تعزيز حصتها في السوق، وهي ميزة تحمل من العيوب أكثر مما تحمله من إيجابيات.

ويتميز نظام "أندرويد ون"، بالأمان والحماية من شركة جوجل، فالهواتف التي تحمله تحصل على أسرع تحديثات نظام أندرويد، فضلا عن أحدث نسخه الصادرة، إضافة إلى تحديثات الأمان المتقدمة التي تضيفها جوجل بين حين وآخر ولا تحصل عليها بقية الهواتف سريعا.

ويرى خبراء التقنية وأمن المعلومات أن هذه الشراكة المميزة التي تقدمها جوجل مع الشركات المصنعة وبدأت في تعزيزها مع جوجل، هي مستقبل واعد لنوكيا إذا ما استطاعت تعزيزه ومواكبته بصناعة هواتف واعدة من الفئة الأولى.

وانتقدت جوجل بعد آخر هاتف أطلقته، وهو نوكيا 9، الذي تأخر إطلاقه نحو عام، ولم يأت بالشكل ولا بالمواصفات التي تجعله من هواتف الصف الأول.

لكن، رغم ذلك فإن الرهان يبقى على مدى التفات المصنعين إلى الخطوة التي تقدمها غوغل عبر نظام تشغيلها الخام، ومن الذي يمكنه تقديم هاتف بمواصفات عالية يستغل هذا النظام الفريد، وهي الميزة الوحيدة التي يمكنها أن تنافس هواتف بيكسل التي تصنعها غوغل وتقدم نظام أندرويد خاما.

والخلاصة، أن نوكيا أصبحت بفضل استخدامها لنظام "أندرويد ون" الأكثر أمانا، بين جميع الهواتف، ليس عليها سوى أن تتقدم خطوة إلى الأمام، لمزاحمة بقية المصنعين بهواتف ذات ميزات متقدمة.

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عطل مفاجئ يضرب إنستجرام في عدد من الدول

ضرب عطل مفاجئ موقع تبادل الصور الشهير إنستجرام، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين الساخطين من الأمر في عدد من الدول. ويعاني الموقع من أعطال متقطعة منذ ساعات صباح اليوم الخميس، ولكن وصل الأمر إلى ذروته حوالي الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة "5.5 مساء بتوقيت... المزيد

لا تستخدم البلوتوث فانه يعرض هاتفك للاختراق

أوضح باحثون فى مجال أمن المعلومات إمكانية التجسس على مستخدمى "البلوتوث" فى الأجهزة الذكية المختلفة. وقام خبراء بجامعة بوسطن الأمريكية بالإشارة إلى المعرضين لمخاطر التجسس، وهم مستخدمو أجهزة "مايكروسوفت" و"iOS"، وفقا لما جاء فى "سكاى نيوز". وأشار... المزيد

الاتصالات تطلق البرنامج التدريبي الأول للتسويق الإلكتروني لرائدات الأعمال.. صور

أٌختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الأول للتسويق الإلكتروني للسيدات والفتيات من رائدات الأعمال، والذي تم تنظيمه خلال الفترة من 14 حتى 18 يوليو في إطار تنفيذ مبادرة "قدوة.تك" لتمكين المرأة، ومن خلال الشراكة بين مشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات... المزيد

شعبة الاقتصاد الرقمي :نهدف لجذب الاستثمارات والترويج للمنتجات المصرية في الخارج 

أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية عن تشكيل لجنة برئاسة المهندس هشام صفوت عضو مجلس إدارة الشعبة لوضع تصورعملي لاحداث طفرة نوعية في مجال التجارة الالكترونية في مصر في ظل اهتمام الدولة ببعض الجوانب القانونية والتشريعية التي تهم قطاع الاتصالات... المزيد

فيس آب.. معلومات 150 مليون شخص بيد التطبيق الذي أثار الجنون

بات تطبيق "فيس آب Face App" الذي حقق انتشار جنونيا خلال الأيام الأخيرة، يمتلك معلومات عن أكثر من 150 مليون شخص، حسب تقرير صدر حديثا. وأظهرت بيانات أن أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون متجر تطبيقات "غوغل بلاي" حملوا التطبيق، الذي يستخدم لتحويل ملامح الوجوه في الصور إلى هيئة... المزيد

اترك تعليق