• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شباب الملتقى العربى الأفريقى : الرئيس السيسي أول رئيس عربى يقوم بدعم الشباب  

تحيا مصر بجميع لغات العالم هكذا اطلق شباب الملتقى العربى الأفريقى كلماتهم ترحيبا بالمنتدى اثناء لقاء جريدة الجمهورية معهم من داخل كواليس المنتدى  ،، حيث أكد شباب الملتقى الذى نظمته مصر برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى حاليا فى محافظة أسوان، على أن الرئيس السيسي أول رئيس عربى يقوم بدعم الشباب وينظر لهم بانهم مستقبل القيادة فى القارة الأفريقية والعالم العربي  ،، وعلى ضرورة هذه المبادرة والتى تعتبر فرصة لتبادل العلاقات بين الشباب العربى والأفريقي، والتعرف على الثقافات المختلفة .

 

ويؤكد سيلا كوتو- دولة تجو - على إنه سعيد جدا بهذا الملتقى ووجوده فى هذه المدينة الفائقة الجمال وبدور مصر الملحوظ فى أفريقيا والمنطقة وسعيها الكبير لجمع أكبر عدد من الشباب لمناقشة قضاياهم، طرح أفكارهم وطموحاتهم أمام نخبة من الخبراء والمتخصصين، والمساهمة فى إظهار الوجه المبدع للشباب والدور الذى يمكن أن يقوموا به خلال السنوات المقبلة وعذا تم ابرازه من خلال المنتدى كما حدث فى اول الجلسات من خلال أطلاق برنامج للتوظيف وان فكرة هذه البرنامج كانت خيالية فى بدء الأمر ولكن تحولت الى حقيقة من خلال المنتدى وهذا يدل على ان مصر أسرع دولة فى ريادة الاعمال .

 

ويشكر كديم ازج  - دولة اوغندة - مصر على المنتدى واستقبالها المبهر لهم مشيرا إلى أن مثل هذه التجمعات تفتح الباب لجمع أكبر عدد من الشباب العربى والأفريقى لطرح أهم القضايا التى تهمهم بهدف تقريب الرؤى وتبادل الثقافات .

وأشار إلى أن الرئيس السيسى هو أول رئيس عربى يقوم بمثل هذه المبادرة لدعم الشباب فى العالمين العربى والأفريقي، مؤكدا أن الشباب هم مستقبل القيادة فى القارة الأفريقية والعالم العربي.

كما ذكرت آية عطية المنسق العام لمنتدى شباب العالم خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربي والإفريقي ، عن إطلاق منتج جديد من منصات منتدى شباب العالم هو مختبرات منتدى شباب العالم WYF Labs، والهدف منه هو إلهام وتمكين الشباب أصحاب أفكار ريادة الأعمال من إنشاء شركات ناشئة Startups قوية تخدم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة، وتوفر WYF Labs للشباب المعلومات والاستشارات اللازمة لتطوير شركاتهم والتواصل بشكل فعال مع بيئة الأعمال.

 

وأشاد سام كوتيسا  - من دولة أوغندة - الى اطلاق منتج جديد من منصات المنتدى مختبرات wyf labs فى وقت صغير خلال المنتديات السابقة قائلا هذا يعتبر انجاز غير متوقع ويشير الى نجاح المنتدى وانه يتم الخروج بابداعات نفتقدها ،، وأشاد ايضاً الى تنظيم مصر لهذا الحدث العالمى خاصة وأن مصر لديها خبرة كبيرة فى تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية، منوها بالجولة النيلية التى شارك فيها الرئيس السيسى الشباب العربى والأفريقى قبيل الجلسة الافتتاحية مساء أمس، حيث قدم لهم وصايا مباشرة حول كيفية الاستفادة من هذا الملتقى.

وقال أن هذا الملتقى يعتبر فرصة لجميع الشباب المشارك للالتقاء بمجموعة من الخبراء للاستفادة منهم والاستفادة من خبراتهم وأفكارهم حتى يعود الشاب إلى بلده محملا بالأفكار الجدية التى ستساهم بلا شك فى تطوير شعوبهم .

 

ويؤكد عمرو محفوظ - أسوان - على أن هذا الملتقى يسعى للتفاعل والتعاون بين مصر ومحيطها العربى والإفريقى من خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى حيث قدمت حزمة مشروعات تنموية بجميع المجالات من صحة وتعليم وطاقة وإحلال الامن ،، كما ان له استفادة كبيرة لمدينة أسوان بشكل خاص وعودتها للريادة السياحية وعودة مصر بشكل عام للحضن الافريقى ،، بجانب استهداف السوق الافريقى المناسب للمنتجات المصرية خاصة فى ظل التنافس الرهيب فى الاقتصاد من جميع الدول الأوربية والعربية  فالشباب هم مستقبل الدول ،، وأضاف عمرو بأن مصر تحاول ان يكون لها وضع فى هذا السوق الأفريقى بشكل جدى وسريع وهذا من خلال بوابة الجنوب أسوان ،، وايضاً الهدف من المنتدى توصيل عدة رسائل الا وهى التأكيد على الأمن والأمان داخل مصر عامة وأسوان خاصة . 

وأكد عمرو على ان  هناك 10 مليون طالب افريقى ينطلق خارج أفريقيا للدراسة وبذلك نحن نستهدف حصة كبيرة من هذه الطلاب للتبادل الخبرات والمعرفة  . 

 

فيما قال محمد عبدالكريم  - دولة السودان -  إن هذا الملتقى فرصة لسد الفجوة الكبيرة الموجودة حاليا بين شباب المنطقتين ،، واضاف بانه  لأول مرة يشارك فى مؤتمر يجمع بين الشباب العربى والأفريقى وان هذا الملتقى يمثل نقلة لتقريب الفكر بين الشباب العربى والأفريقى لذلك يجب أن تقام مثل هذه الملتقيات بشكل دورى والاستعانة بالشباب المؤثر فى دولهم .

وأضاف أنه لابد من نشر التوعية بين الشباب فى كيفية الاستفادة بالعلاقات بين الدول وبعضها، مؤكدا أنه إذا إقيم هذا الملتقى بشكل دورى سيساعد الشباب فى تطبيق الخبرات التى اكتسبها فى هذه المؤتمرات فى بلدانهم، لذلك يجب توعية الشباب بالثروات الموجودة فى القارة .

 

وقال رياض شعلان - دولة الجزائر -  إن هذا الملتقى مفيد جداً للشباب وهام جداً خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها الدول حيث فرصة لدعم الترابط بين الدول وايضاً فرصة للتعرف على الخبرات وتجارب المشاركين فى الورش والجلسات التى ستقام خلال الملتقى حيث تم استفادتى من هذه الورش وتبادل آراء الشباب العربى والأفريقي ،، مما جعلنا ننظر للكثير من المواضيع من منظور اخر فأن الشباب الأفريقى بحاجة إلى التطوير من خلال تغيير أنظمة التعليم، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة فى المدارس حتى لا يقع الشباب فى نفس الأخطاء التى كانت موجودة فى السابق .

وأشار إلى أن الملتقى اتاح لنا الدرايه بجميع الثروات الموجودة فى الدول الأفريقية، فأفريقيا هى القارة الشابة لذلك يجب دراسة أسباب عزوف الشباب عن الاستثمار والعمل فى بلاده وتحديد متطلباته للاستفادة منها.

 

فيما اعربت بيزا تفلى - دولة اثيوبيا - هذا الملتقى مهما جدا، معربة عن سعادتها لمشاركتها فى هذا الملتقى حيث كانت تتمنى  حضور منتدى شرم الشيخ الماضى ولكن لم تشارك ، وقالت إن ملتقى الشباب العربى والأفريقى حلم لكل شاب ان يتواجد به وانها سعيدة الحظ لوجودها حالياً داخل هذا المنتدى واضافت ان المنتدى فرصة لتجميع الشباب لتبادل الآراء والأفكار وطرح العديد من المواضيع الهامة..مؤكدة أن شباب أفريقيا فى حاجة ماسة إلى مثل هذا الملتقيات للتعارف وتبادل الخبرات والتعرف على المشاكل التى تواجه الشباب ،،، وطالبت بضرورة تشجيع الشباب وتبنى أفكارهم، لأن شباب اليوم يحتاج إلى الدعم والاستفادة من طاقتهم لخدمة بلدانهم من خلال الأفكار والمشاريع التى ستطرح فى الملتقى، معربة عن ثقتها بأن جلسات الملتقى ستساهم بشكل كبير فى تعزيز الترابط بين الشباب العربى والأفريقى .

وقال محمد دحران  - دولة موريتانيا - اننى فى حالة انبهار منذ حفل الافتتاح مروراً بالجلسات والورش حتى الان فاننى لم اكن اتوقع العمل الحقيقى والواقعى المترابط بين الدول بشكل متناغم فاننى اتمنى النجاح بعد رؤيتى وانبهارى بالعمل ،،، وأضاف انه لاول مرة يأتى لزيارة أسوان مشيرا إلى مشاركته فى الملتقى بصفته المسؤول الإعلامى فى منظمة الشباب الموريتاني، وهى منظمة موريتانية تعنى بمشاكل الشباب، كما شاركت المنظمة فى ملتقى الشباب فى شرم الشيخ  ،،، ويشير الى أن المنظمة ستشارك فى الجلسة الخاصة بريادة الأعمال للتعرف على الأفكار المطروحة من قبل الشباب المشارك سواء من الدول العربية والأفريقية، وتبادل الخبرات والآراء فى مجال ريادة الأعمال .

وأوضح أن مشاركته هذا العام فى مصر تأتى قبيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو القادم وتشارك فيها بلاده لأول مرة فى تاريخها.. معربا عن سعادته لإقامة هذه البطولة فى مصر ومشاركة منتخب بلاده فى هذه البطولة .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مكتسبات عديدة للمواطن الأسوانى البسيط حققها إنعقاد ملتقى الشباب 

أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان على أن ملتقى الشباب العربى الإفريقى الذى عقد مؤخراً برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق العديد من المكتسبات للمواطن الأسوانى البسيط حيث تم عرض المطالب والإحتياجات الجماهيرية على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزارات والجهات المعنية وذلك طبقاً... المزيد

فايزة أحمد الأم المثالية الـ 17 على مستوى الجمهورية تروى قصة كفاحها

  بعد قصة كفاح عاشتها و تعب سنوات طويلة صعبة بدءت فايزة أحمد الضوى على الحاصلة على لقب الأم المثالية عن محافظة أسوان والـ 17 على مستوى الجمهورية  فى فرحة واندهاش كلماتها أننى لم أتوقع حصولى على لقب الأم المثالية ، ولكن الفضل يرجع لله ثم لابنتى "مروة وسالى " ... المزيد

وزيرة التضامن الإجتماعى ومحافظ أسوان يفتتحان معرض " ديارنا " ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربى الإفريقى

   قامت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بإفتتاح معرض ديارنا لمنتجات الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية والذى تنظمه وزارة التضامن بالتعاون مع محافظة أسوان بحديقة درة النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة فى الفترة من 16 وحتى 26 مارس الحالى ،... المزيد

رئيس الوزراء : محور دراو العملاق يعد خطوة هامة في التنمية الشاملة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن محور دراو العملاق بمحافظة أسوان، محور هام وليس مجرد كوبري والذي تم تنفيذه بناءا على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن المحور يعد خطوة هامة في التنمية الشاملة لأنه يضم عدة محاور تربط بين شرق وغرب النيل معا.  وأوضح رئيس... المزيد

على عبد العال :  الدولة قدمت كافة سبل الدعم والإمكانيات وتذليل العقبات أمام جامعة أسوان

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال زيارته التفقدية اليوم بمحافظة أسوان، أن الدولة قدمت كافة سبل الدعم والإمكانيات وتذليل العقبات أمام جامعة أسوان لأنها تعد قاطرة التنمية الحقيقية، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء لم يبخل إطلاقا على تنمية الجامعة من خلال حزمة من القرارات وتسهيل كافة... المزيد

رئيس جامعة أسوان : رئيس الوزراء يوافق علي نقل ابراج الضغط العالي من الحرم الجامعي باسوان الجديدة    

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي نقل ابراج الضغط العالي بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة سوف تضيف توسعات جديدة للجامعة تقدر بحوالي 30 فدان ليرتفع بذلك اجمالي مساحة هذا الحرم الجامعي الي 130 فدانا. جاء ذلك أثناء الجولة التي قام... المزيد

مدبولى وعلى عبدالعال يضعان حجر أساس مشروع محور كوبرى دراو 

وضع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يرافقهما الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، واللواء سعيد حجازى، نائب محافظ أسوان، اليوم الاثنين، حجر الأساس مشروع محور كوبري دراو بمحافظة أسوان. واستمع رئيسا الوزراء والنواب والوفد المرافق إلى... المزيد

د.على عبدالعال: أتمنى أن تكون هذه الجامعة بوابة لطلبة إفريقيا كلها..ومدبولى: نقدم الدعم الكامل للجامعة

    تفقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحرم الجامعي الجديد لجامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، ورافقهما وزيرة التخطيط، ورئيس الجامعة. واستمع عبدالعال ومدبولي إلى شرح حول مقر الجامعة الجديد، الذي تم تنفيذه، ويضم 7 كليات حتى... المزيد

رئيس الوزراء :  التركيز على جذب الطلاب الأفارقة الوافدين

وجه  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على هامش زيارته  التفقدية منذ قليل لجامعة أسوان بمقرها بمدينة أسوان الجديدة، بضرورة التركيز على جذب الطلاب الأفارقة الوافدين وإتاحة فرص التعلم أمامها داخل الجامعة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالحرم الجامعي الجديد وتقديم الدعم المالي اللازم... المزيد

مدبولي وعبد العال وهالة السعيد يتفقدون جامعة أسوان الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحرم الجامعي الجديد لجامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، يرافقه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ونائب محافظ أسوان اللواء سعيد حجازى .  واستمع مدبولي إلى شرح من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة... المزيد

  رئيس الوزراء ووزيرى الآثار والسياحة يتناولا  القصب خلال جولتهم بالسوق السياحى.. صور

  أكد أحمد على صاحب محل عصير القصب " سلسلبيل"، بمنطقة السوق السياحى القديم بمدينة أسوان، والذى تناول به رئيس الوزراء ووزيرى الأثار والسياحة، أكواب من العصير خلال جولتهم السياحية بالشارع السياحى، أنه فوجئ بوصول السيد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، إلى المحل الذى يمتلكة طالبا... المزيد

افتتاح 92 منفذ ثابت ومتحرك للسلع الغذائية والأساسية بجميع أنحاء المحافظة

أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان عن إنشاء وإفتتاح 50 منفذ ثابت على مستوى مدن ومراكز المحافظة بواسطة وإشراف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ليتم إنشاؤها على أعلى مستوى مما يساهم فى توفير الإحتياجات الأساسية والضرورية ضمن منظومة الأمن الغذائى للمواطن الأسوانى من السلع... المزيد

اترك تعليق