هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شباب الملتقى العربى الأفريقى للرئيس السيسي: "نشعر وكأنك والدنا وأخ عظيم لنا"

-حديثكم معنا أشعرنا وكأننا فى بلدنا الثانى ومصر هى العمود الفقرى للعرب

 

- الملتقى فرصة للتقريب بين الشباب العربى والأفريقى

 

- إقامة الملتقى بشكل دورى يساعدنا فى تطبيق الخبرات

 

-نعترف بالقيادة الحكيمة ومجهودات الرئيس السيسى وتواصله مع الشباب وكأنهم فلذة كبده

 

-نشكركم انكم تؤمنون بنا ونؤمن بنجاح أجندة 2030 و2064.. وشكراً لحملة فيروس سى

 

 

"نشعر وكأنه رئيسنا ووالدنا" هذا ما أجمع عليه الشباب الأفريقى, عن الرئيس عبد الفتاح السيسى, خلال الملتقى العربى الأفريقى, والذى أقيمت فعالياته بأسوان على مدار 3 أيام، وأكدوا على أهمية هذا الملتقى الذى يعتبر فرصة للتقريب بين الشباب العربى والأفريقى، والتعرف على الثقافات المختلفة .

 

 

جاء ذلك عندما بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى حواراً مفتوحاً مع شباب الملتقى , وقال بالحرف الواحد "مرحباً بكم وسعيد إنى اشوفكم بس عايز الموضوع يمشى بشكل تانى عايزكم تتكلموا واسمعكم"..

 

فقال محمد من المغرب "صاحب الفخامة سيادة الرئيس المحترم, أولاً اننى جئت محظوظ وسعيد أننى اقدم كمة أمام سيادة الرئيس , لاننا نتحدث عن الشباب وعن مجهودات متتالية, مجهودات كبيرة يجب ان نعملها, ومنتدى الشباب الافريقى هو دليل رائع لعمل الشباب داخل الوطن من أجل بناء الدولة, ووقال "أنا مغربى الجنسية ولكن قلبى بمصر".

 

 

فيما وصفت إحدى الشابات مصر بأنها بلد آمنة وبها حضارة لم ترها فى بلدان أخرى، وقالت "حاولت المشاركة فى مؤتمر الشباب السابق بشرم الشيخ ولم يحالفنى الحظ لكننى نجحت تلك المرة وشاركت بمنتدى الشباب بأسوان وقد ساعدنى فى كسب العديد من الصداقات".

 

وقال أحد الشباب إن هذا الملتقى فرصة لسد الفجوة الكبيرة الموجودة حالياً بين شباب المنطقتين، كما أنه يمثل نقلة نوعية للتقريب بين الشباب العربى والأفريقى لذلك يجب أن تقام مثل هذه الملتقيات بشكل دورى والاستعانة بالشباب المؤثر فى دولهم, كما أنه لابد من نشر التوعية بين الشباب فى كيفية الاستفادة بالعلاقات بين الدول وبعضها، وقال إذا إقيم هذا الملتقى بشكل دورى سيساعد الشباب فى تطبيق الخبرات التى اكتسبها فى هذه المؤتمرات فى بلدانهم.

 

وقالت مريانا إن هذه المؤتمرات فرصة للتعرف على الخبرات وتجارب المشاركين فى الورش والجلسات التى أقيمت خلال الملتقى، كما أن هذا الملتقى يعتبر فرصة كبيرة للاستماع لآراء الشباب العربى والأفريقي, وأشار إلى أنه يجب على الشباب أن يكون على دراية كاملة بجميع الثروات الموجودة فى الدول الأفريقية.

 

 

فيما أكد حمد الحران إن هذه أول زيارة لى إلى أسوان للمشاركة فى هذا الملتقى، وأكد أن الشباب الأفريقى بحاجة إلى التطوير من خلال تغيير أنظمة التعليم، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة فى المدارس حتى لا يقع الشباب فى نفس الأخطاء التى كانت موجودة فى السابق مشيدا بالملتقى الذى ضم مجموعة من الشباب العربى والأفريقى, وقال ما هذه البساطة التى يتعامل بها رئيس جمهورية, نشعر وكأننا ابنائه وهو والدنا.

 

 

وقال نجاد "فخامة الرئيس اتولدنا فى مصر نفرح لفرحها ونحزن لحزنها, كما ان هذا الملتقى الشباب الافريقى أثلج الصدور, وأجندة الملف الاكبر التى ضمت كل استراتيجيات الشباب, وهى الاستراتيجية التى يمكن ان نعتمد عليها", وتابع مصر هى العمود الفقرى للعرب.

 

 

وقالت اكليل "لى الشرف ان أكون جزء من هذا الملتقى, والذى أثبت للجميع أن الحضارة العريقة تعطينا فرصة دايما لجمع كل الثقافات وتبقى مصر أم الدنيا, وأضافت "لابد أن نعترف بالقيادة الحكيمة, خاصة وأننا نرى المجهودات التى يبذلها الرئيس السيسى, وتواصله مع الشباب وكأنهم أبنائه وفلذة كبده.

 

أضافت أن السلام يجلب التنمية والتنمية يجب ان تستمر حتى تصبح مستدامة, فنحتاج جهوداً جماعية من كل الدول, وأشكر أهل مصر جميعا فقد أكرمونا واستقبلونا خير استقبال وزيارتى هذه لأسوان الأولى ولن تكون الأخيرة.

 

 

وقال عتمان إن هذا الملتقى يبعث على التفاؤل وأن مصر ستدوم قوية, اشكركم انكم تؤمنون بنا, نؤمن بنجاح أجندة 2030 للامم المتحدة, وأجندة افريقيا أجندة إفريقيا 2064, وتابع "السيد الرئيس السيسى أريد أن اهنأكم على هذا الحدث, ولابد أن نقول أيضاً لابد أن يكون نموذج مصمم لإدماج الشباب فى الأمن وريادة الاعمال والتعليم ,واشكركم على حملة فيروس سى للأفارقة.

 

 

وقالت نارمار أنا قلقة جداً على التعليم فى معظم البلدان الافريقية, حيث التطور السريع والتكنولوجيا والعالم يتقدم فى حين نرجع نحن فى الخلف بمراحل, وذلك يجعلنا ضعفاء, سيدى الرئيس اهنأكم على رئاسة الاتحاد الافريقى واهنأكم على هذا الملتقى الرائع كما اهنأكم على سعة صدركم وابتسامتكم التى تبعث بالأمل, وأشكركم سديى الرئيس انكم استقبلتمونا أفضل استقبال حت أننا نشعر أننا نتحدث مع والدنا أو أخ عظيم لنا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بروتوكول تعاون بين جمعية لمسة خير الصنافين بالشرقية ومؤسسة الزهروان للتنمية المستدامة

يتم ظهر اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية لمسة خير للأعمال الخيرية بقرية الصنافين "رائدة العمل الخيري والتطوعي بمحافظة الشرقية" ومؤسسة الزهروان للتنمية المستدامة "بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، وذلك للتعاون المثمر في المجالات الطبية وتوسيع نطاق خدمات المجتمع لتحقيق... المزيد

الصحة تستعد لبدء مسح طلاب الجامعات الجدد ضد فيروس سي

تعقد وزارة الصحة والسكان اليوم اجتماعا تحضيري بشأن وضع استعدادات بدء مسح طلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب العام الجامعي الأول للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس والجامعات تحت "شعار ١٠٠ مليون... المزيد

مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 22 يوليو 2019 في مصر

استمرارا للخدمات اليومية المتنوعة التي تقدمها "الجمهورية اون لاين" لقرائها ومتابعيها، نستعرض مواقيت الصلاة اليوم الإثنين، 22 يوليو، في عدد من المدن والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، حسب التوقيت المحلي لكل منها، بحسب الهيئة المصرية للمساحة، والتي جاءت كما يلي:... المزيد

حالة الطقس اليوم الإثنين 22 يوليو 2019 في مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد. كما تظهر السحب المنخفضة... المزيد

ما حكم الاختلاط بين الرجال والنساء في الحج ؟

تلقى الأزهر الشريف سؤالاً عن حكم الاختلاط بين الرجال والنساء في الحج؟   وقال الأزهر عبر موقعه الرسمي إن الاختلاط بين الرجال والنساء أباحه الإسلام بضوابط مشروطة حين تدعو إليه الحاجة أو الضرورة، فالإسلام يسعى لغلق أبواب الفتن، وعدم إشاعة الفواحش.   وحين نطالع... المزيد

اترك تعليق