المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شاهد.. جولة خاصة لإكسترا نيوز في رحلة الأتوبيس الكهربائي الأول في مصر 
أجرت الإعلامية لما جبريل جولة خاصة في رحلة الأوتوبيس الكهربائي الأول في مصر، وذلك ضمن برنامج "المواجهة" الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

قالت لما جبريل إنها بدأت من موقف عبدالمنعم رياض في وسط البلد إلى القاهرة الجديدة وبالتحديد التجمع الخامس، مشددةً على أن الأتوبيس مختلف لأن به كاميرات ومكيف وبه مخارج طوارئ كما أنه مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة.


تابعت الإعلامية أن سعر التذكرة هو 10 جنيهات أي بفارق 2 جنيه عن نفس الرحلة التي ينفذها خط النقل العام.


حاورت لما خلال الرحلة المهندس محمد الشحات، المشرف على مشروع إنتاج الأتوبيس الكهربائي، والذي أكد أن هذا الأتوبيس صديق للبيئة ويعمل بدون ضوضاء، كما أنه مريح للراكب لأنه لا يشعر باهتزاز الموتور الذي كان يحدث سابقًا في باقي أتوبيسات النقل العام.


وقال الشحات إن الأتوبيس مزود بـ6 كاميرات مراقبة لتغطيته من الداخل، حيث به كاميرا من الخلف وأخرى من الأمام للرجوع إليهم وقت حدوث أي مشكلة، وبها إمكانية لمعرفة آخر السرعات الخاصة بسائق الأتوبيس وآخر 15 "فرملة" نفذها السائق.


وكشف أن هناك 50 أتوبيسًا تم الحصول عليهم من الصين بهدف التجربة والتقييم وتقديم الملاحظات بشأنه، ولكن حتى الآن وبعد 45 يومًا من التجربة لا يوجد أي ملاحظات أو أعطال حدثت في الأتوبيس.


ولفت إلى أن هناك خط إنتاج في المصنع الحربي يتم تنفيذه الآن لإنتاج 2000 أتوبيس لهيئة النقل العام بهدف تغطية محافظة القاهرة، بمعدل 500 أتوبيس سنويًا، مشيرًا إلى أن الأتوبيس به بطاريات ليثيوم وبالتالي لا يوجد صيانة ويقدر عمر البطارية وهي 7 آلاف شحنة بما يعادل 15 سنة تقريبًا.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق