أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شاهد.. الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص اللقاحات و20 مليون طفل لم يتلقوها في 2018
كانت اللقاحات جزءًا من كفاح الإنسان ضد الأمراض لأكثر من 200 عامًا، واستطاعت القضاء على أمراض عديدة مثل مرض الجدري ومرض شلل الأطفال، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية

إقرأ أيضاً

حقيقة زواج كاظم الساهر من ممثلة مصرية شهيرة
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي
السبب الحقيقى فى تدهور الحالة الصحية للفنان خالد النبوى
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
قصر العينى الفرنساوى يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوى


كانت اللقاحات جزءًا من كفاح الإنسان ضد الأمراض لأكثر من 200 عامًا، واستطاعت القضاء على أمراض عديدة مثل مرض الجدري ومرض شلل الأطفال، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية، أن اليوم عادت بعد الأمراض الظهور مرة أخرى بسبب وجود الصراعات والحروب وتكلفة عمليات التطعيم والرضا عن النفس العالمية تحديدًا فى البلدان النامية.


وأضاف التقرير المصور،  أنه بحسب دراسة جديدة مشتركة أجرتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة يونسيف، فإن أكثر من 20 مليون طفل فى جميع أنحاء العالم لم يتلقو اللقاحات المنقذة للحياة فى عام 2018.


وأشار التقرير أن الدراسة الأممية أكدت أن 11.7 مليون شاب بالغ يعيشون فى 19 بلدًا لم يتلقوا التطعيم في حياتهم، وتحديدًا فى نجيريا بمعدل 3 مليون شاب، والهند بمعدل 2.6 مليون شاب، وباكستان بمعدل 1.4 شاب، بالاضافة الى أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطي، وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأثيوبيا وهايتى والعراق، ومالى والنيجر، وناجيرا وباكستان، فى الوقت نفسة وجدت الدراسة أن الحماية العالمية من أبع أمراض وهي الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي والحصبة قد توقفت عند حوالي 86% منذ عام 2010. 


أكد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من عشرين مليون طفل لم يتلقوا لقاحات ضد أمراض قد تسبب الوفاة العام الماضي، كما حذرت في الوقت نفسه من أن العام الحالي قد يكون الأسوأ في تفشي أمراض كالحصبة بسبب نقص اللقاحات اللازمة. 


وأكدت المنظمة الأممية أن هناك بعض الأمراض التي عادت للظهور مجددًا كالحصبة حيث سجلت بداية عام 2019 زيادة قدرت ب 300% عن نفس الفترة من عام 2018.


 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق