بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شاهد.. نقص اللقاحات الطبية حول العالم .. ما الأسباب؟
قال الدكتور معز الشريف،  طبيب جراحة الأطفال ورئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، إن أهم الأسباب التى تؤدي إلى نقص اللقاحات حول العالم، هو صعوبة وصول اللقاحات للأطفال فى المناخ المتغير للجو الحالي مما يؤدي إلى تلفها، وأيضًا صعبوبة وصولها بسبب الصراع الدائم فى مناطق الصراع بين الدول فيجل هناك صعوبة فى وصولها إلى الأطفال فى هذة المناطق

 

 

إقرأ أيضاً

رسالة غامضة من احمد سعد بعد تأجيل حبس سمية الخشاب

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

احلام تعلن عن مفاجأة للمصريين

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


قال الدكتور معز الشريف،  طبيب جراحة الأطفال ورئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، إن أهم الأسباب التى تؤدي إلى نقص اللقاحات حول العالم، هو صعوبة وصول اللقاحات للأطفال فى المناخ المتغير للجو الحالي مما يؤدي إلى تلفها، وأيضًا صعبوبة وصولها بسبب الصراع الدائم فى مناطق الصراع بين الدول فيجل هناك صعوبة فى وصولها إلى الأطفال فى هذة المناطق.

 

وأضاف الشريف، مع الإعلامية هبة الغمراوي، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الاخبارية، أن هناك ضعف أيضًا فى شبكة التوزيع على المناطق النامية، بسبب الحالة الاقتصادية السيئة لهذة الدول.

 

وأشار إلى أن هناك تراجع فى الثقة بين المواطنين وبين الشركات العظمي المالكة للتطعيمات وهناك بعد التيارات ترى أن تغذية الطفل جيدًا تكفيه للحصانه من الأمراض، وهذا فى بعض البلدان فى أوروبا وأمريكا اللاتنية.

 

وأكد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من عشرين مليون طفل لم يتلقوا لقاحات ضد أمراض قد تسبب الوفاة العام الماضي، كما حذرت في الوقت نفسه من أن العام الحالي قد يكون الأسوأ في تفشي أمراض كالحصبة بسبب نقص اللقاحات اللازمة. 

 

وأكدت المنظمة الأممية أن هناك بعض الأمراض التي عادت للظهور مجددا كالحصبة حيث سجلت بداية عام 2019 زيادة قدرت ب 300% عن نفس الفترة من عام 2018.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق