• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مع بدء تشغيله

شارع مصر في المنيا .. يطلب الإنصاف
على الرغم من مرور شهور قليلة على افتتاح مشروع شارع مصر على كورنيش النيل بمدينة المنيا الذي يضم 38 محلا خشبيا و36 عربة للأطعمة والمشروبات والمشروعات الصغيرة للشباب


ويبدو أن الفشل يلازم هذا المشروع منذ بدايته وان ولادته بدأت متعثرة .. فبعد الاعتراضات الواسعة على استقطاع جزء غال من كورنيش النيل لهذا المشروع وزرع المنطقة بالأعمدة الخراسانية .. واستجابة المحافظة والوحدة المحلية للمدينة بتحويل المحلات إلى خشبية والعربات متنقلة واتخاذ كافة إجراءات اختيار المستحقين من المتقدمين وافتتاح المشروع رسميا

 

وبدأ المستفيدون من المشروع بدءوا بالشكوى والتذمر من تحديد قيمة إيجاريه مرتفعة لا تتناسب – من وجهة نظرهم – بالمكان أو الإقبال عليه إلى جانب عدم استجابة المسئولين لبعض مطالبهم التي تحقق رواجا للمشروع وإقبالا من المواطنين .. حيث أغلق المسئولون الباب في وجوههم ورفضوا مقابلتهم لحل مشكلاتهم !!

 

قال 26 مستفيدا في شكاواهم للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن فترة عمل المحلات لا تزيد عن 5 ساعات يوميا بالفترة المسائية لعدم وجود مظلات حماية من حرارة الشمس صيفا أو من الأمطار شتاء بما لا يتناسب قطعيا مع القيمة الإيجاريه التي وصلت إلى 3 آلاف و500 جنيه للمحل الواحد مع منع المحلات من وضع مقاعد للزبائن أمام محلاتهم أسوة بجميع المحلات في المدن الساحلية وغيرها .

 

وأشاروا في شكواهم إلى أن المكلفين بالأمن والنظافة من جانب المحافظة لا يهمهم من قريب او بعيد نجاح المشروع الذي يحتاج إلى معاملة خاصة لجذب الرواد وليس "لتطفيشهم" مثلما يحدث منهم إلى جانب عدم تنفيذ وعود المسئولين بمنحنا مهلة لإنهاء التراخيص مما دعا الجهات المعنية كالتأمينات والمرافق والكهرباء ومياه الشرب تحذر من اتخاذ إجراءات عقابية ضدنا .

 

وقالوا: "رغم أن المكان مخصص للمحلات وجلوس روادها الذين يقبلون على شراء الأطعمة والمشروبات منها .. إلا أن ما يحدث أن رجال الأمن يسمحون للمواطنين بالدخول بمأكولاتهم ومشروباتهم مما يقلل من حجم المبيعات في محلاتنا وبالتالي نحقق الخسائر !!

 

طالب المستفيدون بتخفيض القيمة الإيجاريه خلال العام الأول لنصف القيمة الحالية ومنع الدخول بالمأكولات والمشروبات وتعيين أطقم امن ونظافة وصيانة غير تقليديين للحفاظ على المكان وعمل مظلات لحماية المواطنين والسماح بوضع مقاعد لهم أمام المحلات .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق