• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سوني تكشف عن توسيع حجم أعمالها وتصنيع منتجات جديدة في مصر
كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مع شريك أعمالها مجموعة ومصانع العربي عن طرحها لتلفزيونات سوني برافيا المصنوعة بمصر في الأسواق.


 

 

 


كتب_ محمد حرحش:

 

وسوف يتم تقديم مجموعة واسعة من التلفزيونات والمنتجات السمعية البصرية المنزلية من سوني في إطار خطط الشركة الاستراتيجية لتوسيع حضورها وانتشارها في السوق المصري.

قال تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتز سوني بشراكتها مع مجموعة العربي التي تحظى بسمعة مرموقة في السوق لقدراتها في التصنيع والبيع بالتجزئة، والمتمحورة حول البدء في تصنيع تليفزيونات سوني برافيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

وبدأ الإنتاج الفعلي في إطار الشراكة بين الجانبين في مايو من العام الجاري ويتمّ حالياً تصنيع ثماني طرازات من تلفزيونات سوني برافيا في مصر، تضاف إلى خطط استيراد ست طرازات أخرى، مما يصل بعدد طرازات تلفزيونات سوني المتاحة في السوق المصرية إلى 14 طرازاً خلال العام الجاري. وتتراوح أحجام شاشات التلفزيونات المطروحة حديثاً بين 32 بوصة فائقة الوضوح ومصنوعة في مصر.

من جانبه، قال المهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي: "حرصنا دائماً على توفير منتجات تواكب وتتجاوز توقعات عملائنا، واليوم يسعدنا تقديم تلفزيونات سوني المصنعة محلياً بأرقى التقنيات اليابانية وبأسعار في المتناول في السوق المصري. ونود هنا الإشارة إلى أن ثمار تعاوننا مع سوني لن تقتصر على المستهلكين المصريين، ونأمل أن تمتد هذه الثمار إلى أسواق أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا." 

وعلق تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً: "تُعد مصر أكبر أسواق التلفزيونات في أفريقيا، بمبيعات تصل إلى نحو 1.6 مليون وحدة في سنوياً. وهو ما سيمنحنا الفرصة لتعزيز نمو هذا السوق مع طرحنا لطيف واسع من أحدث الطرازات ذات الأسعار التنافسية والمتوافقة مع معايير جودة سوني الممتازة. وفضلاً عن ذلك سنتمكن من القيام بالتصدير من مصر إلى عدد من الأسواق التقليدية في دول منطقة "كوميسا" في شرق وجنوب أفريقيا، والمنضوية تحت اتفاقية "أفكافتا" لحرية التجارة، وهو ما سيعزز من عمليات سوني في المنطقة".

وفي خطة تأتي استكمالاً لاستراتيجية توسيع أعمال صناعة التلفزيونات طرحت سوني مجموعة من 11 منتجاً سمعياً/ بصرياً في فئات الأنظمة السينمائية المنزلية والشريط الصوتي Sound Bar وأنظمة "ون بوكس" One Box والأنظمة السمعية عالية القوة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق