المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سولاف درويش: تمكين المرأة في العمل يرفع معدلات النمو الاقتصادي
شاركت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بأولى جلسات المؤتمر الوطني للحوار حول التمكين الاقتصادي للمرأة بعنوان "الإصلاحات التشريعية والجهود الحكومية لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة".

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 وأشادت "درويش" -في بيان لها-  بحديث الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة خلال المؤتمر، مؤكدة أن المرأة أثبت وعن جدارة خلال الفترة الماضية أنها تستحق أن تتواجد في جميع المناصب القيادية، وأنها  قادرة على تحمل المسئولية. 
 
وقالت "درويش"، إن نص قانون الاستثمار نص على المساواة بين الجنسين، وهو أمر هام للتمكين الإقتصادي، مشيرة إلي أن قانون الميراث الجديد الذي جرم التعدي على حقوق المرأة في الإرث، وهذه هي من منافذ تمكين المرأة اقتصاديا. 
 
وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بتنفيذ عدد كبير من البرامج لتمكين المرأة بالتعاون مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن برنامج الشمول المالي الذي تقوم به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أمر هام لتمكين المرأة، حيث يتم إنفاذ القانون بشكل إجرائي منضبط، وسيتحسن الوضع كثيرا إذا تمت توعية النساء بحقوقهن، لأن تمكين المرأة سيزيد معدل النمو الاقتصادي بنسبة 7%.
 
 




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق