المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سلماوي: نسعى للكشف عن الأصالة والثقافة الجنوبية في مهرجان الصعيد المسرحي
أكد الكاتب الكبير  محمد سلماوي رئيس مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في دورته الرابعة على خصوصية الأصالة والثقافة الجنوبية التي يسعى المهرجان للكشف عنها من منطلق أهمية الثقافة والفن والفكر كمقياس حقيقي للتحضر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان الصعيد المسرحي الرابع الذي تقام فعالياته في قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر. وأعرب سلماوي عن إيمانه بأن الثقافة والفن لا تموت هنا لأن الصعيد هو الذي شهد ميلاد الحضارة.

 

كما أشاد الكاتب الكبير بمسرحية حفل الافتتاح للمخرج أسامة عبدالرؤوف وهي المسرحية التي تناولت حياة الكاتب الكبير ألفريد فرج بواسطة الامتداد الفرعوني لرسالة السماء نحو الخير والنماء الذي يحمله الكاتب المخلص، خصوصًا وما تضمنته المسرحية من قدرة الطواف على أعمال مسرح ألفريد فرج في وقت مختصر وخلاله عرض أبرز القضايا الإنسانية والسياسية والاجتماعية ذات البعد الفلسفي التي طرحها العملاق الراحل ألفريد فرج.

 

يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وبرعاية محافظة أسيوط في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر  وحملت اسم الكاتب "ألفريد فرج" بينما تم اختيار المخرج حسن الجريتلي كضيف شرف للمهرجان هذا العام.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق