هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
سكان مدينة الإسمرات: شكراً للرئيس الإنسان.. وفر لنا السكن والوظيفة

11 مصنعاً تدور ماكيناتها في مدينة الأسمرات بالمقطم حتي أصبحت المدينة السكنية جاذبة للاستثمارات والإنتاج الصناعي ويتسابق رجال الأعمال علي أقامة المصانع بها مما يحقق لهم التواجد في قلب القاهرة والاستفادة من الأيدي العاملة من سكان الحي دون تحمل تكاليف انتقال العمال يومياً.



قلاع صناعية.. في "الأسمرات"
حسن غندور: نجحنا في إقامة 11 مصنعاً توفر آلاف فرص العمل

"الجمهورية اونلاين" عاشت يوماً كاملاً بين أصوات الماكينات والأيدي العاملة بقلاع الأسمرات الصناعية لترصد بالصور النهضة الصناعية بالمدينة حيث أكد حسن غندور رئيس حي الأسمرات أن توفير آلاف من فرص العمل لأهالي الأسمرات يرجع إلي افتتاح العديد من المصانع وعمل برامج تدريبية لتعليم اهالي الأسمرات إنتاج المنتجات الصناعية المختلفة وبالتالي ضربنا عصفورين بحجر وفرنا فرص عمل بالمصانع لسكان حي الأسمرات والقضاء علي البطالة داخل المدينة وايضا وفرنا مصروفات الانتقال إلي المصانع مما يصب في مصلحة صاحب المصنع.

 

"1400 عامل"

يوضح المحاسب حسن غندور رئيس حي الأسمرات بالمقطم أن "الأسمرات" تضم 11 مصنعاً وأكثر من 1400 عامل ولدينا 248 عاملاً في أعمال النظافة والسباكة وهم من ابناء الأسمرات وهناك اشراف من هيئة التنمية الصناعية علي المصانع ويساعد علي توفير ايدي عامله دون تحميل صاحب المصنع نفقات انتقال والجديد أن مصانع الاسمرات تصدرإلي 18 دولة في أوروبا وآسيا

 

مع العمال

التقينا مع عدد من العاملين: رضا محمد "مشرفة عمال" دوري الاشراف علي خطوط الانتاج بداية من اختيار الخامات حتي خروج المنتج النهائي المعد للطرح بالأسواق للبيع للمستهلك ونقوم بعمل صناديق المنتج النهائي وايضا صناعة صناديق الهدايا.


¼ فاطمة حسين "عاملة": المصنع يوفر التدريب ثم العمل بمرتب ويوفر فرص عمل لكثير من الشباب والفتيات من سكان الاسمرات واحيانا يكون هناك ضغط شغل ويتم تصنيع 100 صندوق في اليوم.


¼ د.عماد شبل مدير مصنع الملابس بمدينة الاسمرات: نقوم بصناعة ملابس الاطفال والبنطلون الحريمي بنسبة 100% ومتوسط الانتاج اليومي لدينا بالمصنع 5 آلاف قطعة ولدينا 6 خطوط انتاج.


سيدة محمد "عاملة": نقوم بصناعة التي شيرت وإدارة المصنع تحترم الوقت بالاضافة إلي صرف المرتبات في مواعيدها المقررة وايضا تدريب العمالة الجديدة وتشغيل خريجي الدبلومات الصناعية وايضا سكان الاسمرات.


حنان عبدالحميد "عاملة": أعمل علي ماكينه سنجر ونقوم بصنع البنطلون الحريمي وملابس الاطفال بأجود الخامات ولدينا طلبيات عديدة لدول أوروبا ويتم التأكد من الجودة داخل المصنع ومن خلال مكاتب خارجية.

" مع أصحاب المصانع"

عبدالفتاح سيد "صاحب مصنع ملابس" لدينا بالمصنع 40 عاملاً من سكان الاسمرات ونقوم بصناعة ملابس المحجبات ولدينا قسم خاص لمراقبة الجودة وننافس في السوق المحلي وكلما زاد حجم الانتاج وطلب السوق نقوم بتشغيل الشباب من سكان الاسمرات.
ويقول نصر عزام رئيس مجلس ادارة مصنع الساعات بحي الاسمرات: لدينا 65 عاملاً وفنياً ومشرفاً ونقوم بتدريب العمالة الجديدة لمدة 3 شهور بمكافآت شهرية وعدد ساعات العمل 8 ساعات من 9 صباحاً حتي الخامسة مساء ونقوم بانتاج 10 آلاف ساعه يومياً ما بين ساعات حائط وساعات يد وهناك دعم كبير يقدم لكل مصانع الاسمرات.

 

التصدير لأوروبا

عزت شبل مدير مصنع ملابس بالأسمرات: لدينا 300 عامل ونقوم بصناعة الملابس ونصدر لدول أوروبا ومنتجاتنا تنافس في أسواق العالم وتقوم بصناعة الملابس الاطفالي والتي شيرتات الرجالي بنسبة قطن 100% ويتم فحص جودة المنتجات عن طريق مكتب تركي متخصص لفحص البضائع قبل تصديرها ولدينا تعاقدات في الخارج.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق