الفا جروب عز العرب
الفا جروب عز العرب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سقوط لبان وتاجر وعاطل فى قبضة الأمن.. ضحايا التنقيب عن الآثار وحلم الثراء السريع

كتب – أيمن السباعى واحمد مراد

تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تاجر ولبان ومسجل خطر بعدد من احياء العاصمة المختلفة لاتهامهم بالتنقيب عن الاثار اسفل منازلهم بحثا عن كنوز قدماء المصريين اوهمهم بوجودها بعض الدجالين والمشعوذين لابتزازهم ماديا ليكتشفوا بعد فوات الاوان تعرضهم لعملية نصب.

اعترف المتهمون بجرائهم وتحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع القاهرة وتم إحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

حلم الثراء السريع وأوهام المشعوذين دفعهم للتنقيب عن المقابر التاريخية

عمليات التنقيب عن الآثار أسفل المنازل اصبحت عرضا مستمرا يوميا وبطريقة مؤسفة من بعض المواطنين اصحاب النفوس الضعيفة ممن يقيمون فى الاحياء التاريخية القديمة وينساقون وراء عمليات الابتزاز من السحره الذين يتلاعبون باحلامهم رغم ما تسببه تلك الافعال من خسائر مادية وبشرية بسقوطهم قتلى داخل اعمال الحفر التى تتم بالمخالفة للقانون.

فى منطقة الزيتون تم القبض على مسجل خطر لاتهامه بالحفر اسفل منزله سرا بحثا عن مقبرة اثرية اوهمه دجال بوجودها فى باطن الارض لابتزازه ماديا وطالبه باستخراجها لشفاء زوجته من مرضها النفسى.

تم الكشف عن الجريمة عندما وردت معلومات سرية للمقدم محمد ابو العطا رئيس مباحث قسم شرطة الزيتون من احد مصادره تؤكد ان مسجل خطر سبق اتهامه فى 3 قضايا اخرها مخدرات بالحفر داخل شقته بالطابق الاراضى باحد العقارات بشارع البلبيسى بعزبة المبيض بحثا عن اثار .

فور اخطار اللواء اشرف الجندى مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة انتقل الى مكان البلاغ قوة من الضباط شارك فيها النقيبين وائل على واحمد صبرى معاونى المباحث وتم ضبط المتهم اثناء قيامه باعمال الحفر بمعدات وادوات اشتراها منذ ايام وعثر على حفره بعمق 5 امتار .

قرر المتهم امام العميد حسام عبد العزيز رئيس مباحث قطاع شمال العاصمة انه لجأ الى عملية الحفر بحثا عن كنز اثرى بعدما استعان باحد المشايخ لعلاج زوجته المريضة نفسيا وفؤجى به يخبره بأنه لا يمكن شفائها وقال له "انتم مش لوحدكم فى البيت وفيه ناس كانت عايشه فى باطن الارض ويوجد بها مقبرة اثرية ولابد من استخراجها  وده رزقك ومن نصيبك".. اضاف انه لم يصدق نفسه من شدة السعادة حتى انه ظل يتراقص فرحا ونسى مرض زوجته وقرر الحفر وحده سرا ودون علم احد من الجيران للفوز بالثروة التى تخرجه من حياة البؤس والشقاء الى عالم اولاد الذوات .

قال انه اعطى للشيخ المعروف عنه بانه رجل " سره باتع " مبلغا ماليا كحلاوه البشرى السارة.. وبعدها اشترى الادوات التى استخدامها فى الحفر لعدة ايام دون ان يصل الى شئ حتى فؤجى بالقبض عليه ويكتشف انها مجرد اوهام وخرافات ويتورط فى قضية تنقيب عن الاثار.

ألاعيب الدجالين تداعب أهالى المناطق الأثرية

اما الواقعة الثانية فهى القبض على لبان بحى قصر الشوق بمنطقة الجمالية اثناء قيامه بالحفر اسفل مسكنه بحثا عن الاثار وبنفس الطريقة والسيناريو الذى يتكرر عشرات المرات يوميا دون عظة او عبرة من احد .

وردت معلومات للمقدم محمد علوى رئيس مباحث قسم شرطة الجمالية عن نشاط اللبان المتهم المقيم بدرب الطبلاوى بقصر الشوق وانه اهمل عمله وتفرغ لاعمال الحفر بارضية الطابق الاراضى بمسكنه بعدما ابلغه احد المشعوذين عن وجود اثار اسفله على اعتبار ان المنطقة معروف بانها من القاهرة الفاطمية ومليئة بالاثار وانه يحفر منذ عدة ايام املا فى الوصول الى الذهب والتماثيل الفرعونية.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم القبض على المتهم واعترف بجريمته وتم التحفظ على أدوات الحفر.

والواقعة الثالثة هى ضبط تاجر بزقاق الحوش بمنطقة باب الشعرية لقيامه بأعمال الحفر أسفل منزله أملا فى الوصول لكنز وهمى.

كانت معلومات سرية قد وردت للمقدم وليد المعداوى عن نشاط المتهم واعمال الحفر التى يقوم بها ليل نهار فى هدوء حتى لايعلم جيرانه بشىء اعتقادا منه بانه سيحقق حلمه فى الوصول للكنز الذى ظل يحلم بامتلاكه.

داهمت قوة من الضباط المسكن وتم ضبط المتهم الذى لم يستطع الانكار واعترف بان ظروف المادية الصعبة دفعته للسير وراء اوهام الدجالين وتأكيدهم على ان المنطقة كلها اثار ورغم ذلك راوده حلم الثراء فى عملية البحث دون ان يعثر على شئ بعد ان انفق الكثير من الاموال على تلك الاوهام التى دمرت مستقبله.




سقوط  لبان وتاجر وعاطل فى قبضة الأمن.. ضحايا التنقيب عن الآثار وحلم الثراء السريع سقوط  لبان وتاجر وعاطل فى قبضة الأمن.. ضحايا التنقيب عن الآثار وحلم الثراء السريع

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل