• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: نعتبر مصر مصدر إلهام لنا  فى سعيها  للسلام والاستقرار فى المنطقة
كتب : محمد العبادى


 

اكد يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ، إن مصر تعتبر مصدر إلهام للكوريين فى سعيها لتحقيق السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط  
جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقيم مساء أمس في منزل السفيرالكورى بمناسبة اليوم الوطني لكوريا الجنوبيه
اضاف أن الحكومة الكورية تعمل حاليا  لتحقيق سلام دائم فى شبه الجزيرة الكورية وإخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووى، وعقدنا ثلاث مؤتمرات قمة بين الكوريتين وساعدنا فى مؤتمرين للقمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وتم إحراز تقدم لكن لا تزال بعض العقبات لكننا نستمر فى التحرك ونتخذ خطوات الثابتة نحو هدفنا المتمثل فى إقامة السلام والازدهار المشترك للكوريتين والتى نعتقد أنها ستضع الأساس لإعادة توحيدنا فى نهاية المطاف، ونحن نأخذ مثالا من شجاعة وقناعة المصريين كراعه للسلام والاستقرار فى هذه المنطقة، سوف ننجح بمساعدة ودعم أصدقائنا من مصر والعالم.

 

قال السفير، فى الأسبوع الماضى تلقيت رسالة تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الكورى مون بمناسبة العيد الوطنى لكوريا ، أعرب فيها عن أمنياته للشعب الكورى بالسلام والازدهار.


اشار السفير إلى انه بعد قيام الرئيس السيسى بزيارته التاريخية إلى كوريا فى مارس 2016 تبنت البلدين الشراكة التعاونية الشاملة التى تشكل منصة للتعاون النشط فى العديد من المجالات وان العام المقبل  سوف يشهد وصول هذا التعاون إلى مستوى أعلى، ومؤخرا قام وفد من رجال الأعمال الكوريين ممثلا لمجموعة كاملة من الشركات الكورية الكبرى  بزيارة مصر.

 

 

 


قال السفير زرت جامعة كوريا – مصر للتكنولوجيا فى بنى سويف قبل إسبوعين مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، حيث بلغت قيمة المساعدات التى قدمتها الوكالة الكورية للتنمية للمشروع 583 مليون دولار، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسى إلى كوريا.

وأعلن السفير، عن سعادته جدا عندما أعرب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، عن امتنانه للمشروع قائلا: هذا هو بالظبط ما تحتاجه مصر وأتمنى أن يتم تكرار هذا الأمر فى العديد من المحافظات.

وأضاف، لا يتقاسم الكوريين والمصريين مصالح اقتصادية مشتركة فحسب، بل نفهم بعضنا البعض جيدا وذلك رغم المسافة الجغرافية وخلفيتنا المختلفة، فالشباب المصرى يعشق الموسيقى الكورية والدراما والطعام، مشيرا، إلى أن مصر هى الرائدة فى العالم العربى فى الموسيقى والسينما والأدب والمجالات الثقافية الأخرى، كما يحب الكوريين الحضارة المصرية القديمة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال السفير: لدينا من كبار المصنعين الكوريين فى مصر سامسونج وإل جى فى بنى سويف والعاشر من رمضان تبلغ قيمة صادراتهم معا والتى تحمل علامة “صنع فى مصر” 700 مليون دولار وهو ما يساوى 90%  من صادرات مصر من الالكترونيات.

أما الشركة المصرية لتكرير البترول ومصنعها فى مسطرد تعمل بقيمة 4,4 مليار دولار وعندما ينتهى إنشاء المشروع وتصل إلى طاقتها الإنتاجية فى غضون شهور سوف تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات البتروكيماوية ووقود الديزل مما يغطى نصف متطلبات مصر.

كما توجد شركات صغيرة ومتوسطة من كوريا الجنوبية وهى تمتلك أحدث التقنيات والمعرفة ولها تأثير كبير على خلق فرص عمل وتطوير المجتمعات المحلية.

وقال: لا يمكننا فقط توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية ولكن أيضا نقوم بالاستثمار الجاد فى مصر.

.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق