هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سفير بنما يشيد بإمكانيات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
استقبل الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو سعادة السفير / اليخاندرو مِندوسا جانتيس سفير بنما لدى القاهرة والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية في ابي قير بالإسكندرية .


استقبل الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الثلاثاء الموافق 26  يونيو سعادة  السفير / اليخاندرو مِندوسا جانتيس سفير بنما لدى القاهرة والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية في ابي قير بالإسكندرية .


وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الاكاديمية  , بالسفير البنمى  , معربا عن سعادته لهذه الزيارة   ،وأكد حرصه الشديد على تقوية العلاقات بين الأكاديمية وبنما من خلال التعاون فى المجالات اللوجستية والبحرية.


وخلال اللقاء تبادل رئيس الأكاديمية  الأحاديث الودية مع سفير بنما، كما قدم الدكتور" إسماعيل عبد الغفار" عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير  بالأكاديمية  وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين  الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى .

 

من جانبه، وجه سفير بنما  الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى  تأهيل طلابها  علمياً وعملياً .


و أثنى السفير البنمى  بالقاهرة   على ما رآه في  الاكاديمية  من منشآت كبيرة متقدمة , كما تطرق في حديثه مع  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الاكاديمية  ورؤيتها المستقبلية مشيرا الى انه منذ تولى منصبه منذ ٨ أشهر وخلال هذة الفترة وهو يتابع أخبار الأكاديمية وكان يتطلع لهذه الزيارة ويأمل أن تحقق منفعة متبادلة للجانبين .


وأضاف أنه يتطلع لتوثيق العلاقات بين الأكاديمية وبنما و قال أن التجارة البحرية من أهم أعمدة الإقتصاد ببنما وأنه تم تطوير اللوجستيات والبنية التحتية والموانئ نظرا لموقعها الفريد حيث أنها تطل على المحيط الأطلنطى والمحيط الهادى لذا فهى أصبحت واحدة من أهم الموانئ العالمية.


ودعا سفير بنما الدكتور اسماعيل لزيارة بنما لبحث مزيد من سبل التعاون بين الجانبين، وفى نهاية اللقاء تبادلا الهدايا التذكارية.
وفى نهاية الزيارة قام السفير البنمى بجولة تفقدية بمنشات الاكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله  فيلماُ  تسجيلياُ عن الأكاديمية ومراحل انشاء مركز القبة السماوية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حفل مشروعات التخرج لطلبة اللغة والإعلام بالإسكندرية.. يخطف الأضواء من نجوم المجتمع

احتفلت كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتخريج دفعة 2019 لقسمى الاعلام واللغة والترجمة  بالقاعة الكبرى بمكتبة بالاسكندرية وتنوعت الاعمال الانتاجية هذا العام لتشمل الافلام الوثائقية والافلام القصيرة والحملات الاعلامية الهادفة حيث تناقش مشروعات... المزيد

احتفال كلية اللغة والاعلام بالاسكندرية بتخرج دفعة 2019

تحتفل كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  بتخريج دفعة 2019 لقسمى الاعلام واللغة والترجمة وذلك يوم الاحد الموافق 21 يوليو في تمام الساعة السادسة مساءً بالقاعة الكبرى بمكتبة بالاسكندرية. وتتنوع الاعمال الانتاجية هذا العام لتشمل الافلام... المزيد

الحماية من التصيد الالكتروني.. رسالة ماجستير بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

اصبح استخدام شبكة الانترنت من الضرورات الحتمية في حياة البشر فتزايد الاقبال والاعتماد عليها في جوانب عدة وكان استخدام البريد الالكتروني جزءا مهما منها للتواصل الاجتماعي شخصيا كان أو عمليا.       وفي وسط هذا الزخم الالكتروني بدأ ظهور الاحتيال الالكتروني الذي اصبح من اخطر... المزيد

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يستقبل سفيرا زامبيا و رواندا

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سفير زامبيا ماجين طوبلي ليبيا  والسفير الشيخ صلاح ، سفير دولة رواندا في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبو قير الإسكندرية.  رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار... المزيد

سفير النرويج يشارك فى ندوة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بعنوان "الادارة المستدامة للمحيطات"

الاستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار ... الأكاديمية تهتم بقدر كبير بقضية التنمية المستدامة نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس  ندوة بعنوان "الادارة المستدامة للمحيطات" تحت رعاية سفارة النرويج. وشهدت الندوة حضور السفير ستين أرنه روسنس سفير مملكة النرويج... المزيد

اترك تعليق