• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سفارة مصر في موزمبيق تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة
أقام السفير حاتم الألفي، سفير مصر لدى موزمبيق، حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، حضره كل من وزير المحاربين القدماء ممثلاً عن حكومة موزمبيق


أقام السفير حاتم الألفي، سفير مصر لدى موزمبيق، حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، حضره كل من وزير المحاربين القدماء ممثلاً عن حكومة موزمبيق، وعدد كبير من كبار مسؤولي وزارة الخارجية والوزارات والجهات الرسمية والخاصة الموزمبيقية، وكذا عدد من رجال الأعمال، فضلاً عن السفراء الأجانب المعتمدين في مابوتو، وعدد من أعضاء الجالية المصرية.

وألقى السفير الألفي كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وموزمبيق منذ حرب الاستقلال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. كما نوه بزيارة الرئيس الموزمبيقي إلى مصر شهر يونيو ٢٠١٩، وما نتج عنها من نتائج كبيرة أسهمت في تحقيق نقلة هامة في العلاقات الثنائية.

وتطرق السفير كذلك إلى أولويات مصر خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، وخاصةً فيما يتعلق بتطبيق الاتفاقية القارية للتجارة الحرة.

ومن جانبه، ألقى وزير المحاربين القدماء الموزمبيقي كلمة أشاد فيها بعلاقات التعاون بين البلدين، وبدعم مصر المستمر لبلاده منذ حرب الاستقلال وحتى الآن، وكذا مساندة مصر لموزمبيق في مواجهة آثار الأعاصير التي ضربت البلاد مؤخراً، كما نوه بأهمية الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الموزمبيقي إلى القاهرة والتي أعطت دفعة كبيرة للعلاقات بين البلدين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق