هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سعفان: تدريب الشباب الفلسطيني علي ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة

التقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، سامر أنطوان سلامة، وكيل وزارة العمل بدولة فلسطين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات عمل الوزارتين خاصة بعد استحداث وزارة جديدة في الحكومة الفلسطينية تختص بريادة الأعمال.

وقال أنطوان: إن مصر لديها تجربة رائدة فيما يخض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كحل يسهم في القضاء على مشكلة البطالة التي تؤرق كافة الشعوب العربية ، معربا عن رغبة  بلادة في أن يكون هناك تعاون ونقل للخبرات المصرية في هذا الشأن للشباب الفلسطيني.

وأبدى "سعفان" استعداد وزارة القوي العاملة للتعاون ونقل الخبرات المصرية للشباب الفلسطيني وتدريبهم على كيفية إقامة المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، وكيل وزارة العمل بدولة فلسطين على هامش الدورة الـ 46  لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة خلال الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور وزير 17 وزير عمل عربي ، ورُؤسَاء أصحاب الأعمال والعمال، وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

وأكد "سعفان" ، أن موقف مصر تجاه دولة فلسطين ثابت لا يتغير على مر العصور ، مشدداً علي أن مصر تدين دوما الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بصفة عامة، وعمال فلسطين بصفة خاصة، وتعتبر أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولي وفي أولى اهتماماتها .

وقال "سعفان" : إن الفترة القادمة ستشهد تحسن في أوضاع جميع الدول العربية مما سيدعم القضية الفلسطينية بشكل غير مباشر ، مؤكدا أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية .

ومن جانبه أعرب "أنطوان" عن خالص شكره وتقديره للموقف المصري عبر التاريخ والذي يدعم القضية الفلسطينية بكافة السبل الممكنة.

وأكد "سعفان" بضرورة توحيد الرؤى في الصف العربي لدعم القضية الفلسطينية في مؤتمر العمل الدولي في دورته القادمة بجنيف، فضلا عن أهمية التنسيق مع المجموعات الأسيوية والأفريقية لدعم هذه القضية أمام العالم .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الخطوط البريطانية تكشف موعد عودة رحلاتها إلى مطار القاهرة

قال شريف برسوم المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية لشمال أفريقيا، إن الخطاب الموجهة من شركة الخطوط الجوية البريطانية " بريتيش إيروايز " يؤكد على تعليق رحلات الشركة إلى مطار القاهرة الدولي خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو الجاري. وأضاف المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية... المزيد

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم 24 يوليو 2019

تعرض الجمهورية اون لاين اليوم الأربعاء 24 - 7 - 2019، تقريرًا مُفصلًا عن توقيت تحرك ووصول القطارات المتجهة من القاهرة إلى الإسكندرية، وأسوان، والأقصر.  وتشمل مواعيد قيام ووصول قطارات "القاهرة – إسكندرية" على النحو التالي: قطار رقم 1 المميز ينطلق 03.00 صباحًا ويصل 06:40... المزيد

الحكومة تعقد أول اجتماعاتها بمقر مجلس الوزراء الجديد بالعلمين..اليوم

تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعى، اليوم الأربعاء، بالمقر الجديد للحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بعد الانتهاء من التشطيبات النهائية له.   ويتكون المبنى الجديد من دور أرضى وأربعة أدوار علوية، وقاعة للاجتماعات الرئيسية وأجنحة الوزراء والمركز الإعلامى، كما تم التعاقد مع شركة للنظافة... المزيد

سفر أول أفواج الحج البرى عبر ميناء نويبع البحرى ابتداء من غد

يبدأ سفر أول أفواج الحجز البرى عبر ميناء نويبع البحرى، ابتداءً من غدٍ الخميس، حيث سيغادر من ميناء نويبع متجهًا إلى ميناء العقبة الأردنى أول فوج يضم نحو 990 حاجًا قادمين برًا فى 22 أتوبيسًا.   وأضافت هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه الحجاج القادمين برًا سيسافرون عبر الخط الملاحى نويبع... المزيد

مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019 في مصر

يحرص المصلون في مختلف محافظات الجمهورية على معرفة مواعيد الصلاة، وتستعرض "الجمهورية اون لاين" استمرارًا لخدماتها، مواقيت الصلاة في عدد من المحافظات، وفقًا للهيئة المصرية العامة للمساحة، على النحو التالي: مواقيت الصلاة في الإسكندرية أذان الفجر 03:29 أذان الظهر 12:07... المزيد

اترك تعليق