المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سعر الذهب يسجل أعلى مستوياته منذ 9 سنوات
ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ نحو 9 سنوات، اليوم الثلاثاء، مستفيدة من تدني أسعار الفائدة وتجدد المخاوف المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ووفقًا لوكالة "بلومبيرج"، ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس، بنسبة 1.3% إلى 1804 دولارات لأوقية الذهب، في بورصة نيويورك، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر عام 2011.

وتجاوزت حالات الإصابة بالفيروس التاجي حاجز الـ10 ملايين ومازالت تتزايد بشكل متسارع، ما دفع المستثمرين إلى الذهب كنوع من التحوط ضد المزيد من التداعيات الاقتصادية السلبية.

من جانبه قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، للكونجرس يوم الثلاثاء بأن السيطرة على الفيروس أمر مهم للغاية. كما تزايدت الخلافات التجارية بين واشنطن وبكين، وهو ما يدعم الاتجاه الصعودي للمعدن النفيس.

ويرى محللون أن هناك انفجارًا في الطلب على الذهب الذي ارتفع بنحو 20% هذا العام، بسبب المخاوف من تفاقم أزمة كورونا والتداعيات الناجمة عنها، ما يعزز استمرارية الصعود.

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للأمريكتين، كاريسا إتيان، اليوم الثلاثاء، من أن الدول والولايات والمدن التي تخفف قيود الإغلاق في وقت مبكر للغاية قد تغمرها حالات "كوفيد 19" الجديدة.

نقلا عن sputniknews




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق