هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سبب وحيد يحسم "الصراع التاريخي" بين ميسى ورونالدو

منذ سنوات والصراع على القمة لا يهدأ بين النجمين.. ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.. من الأفضل في الجيل الحالي؟ سؤال بقي مثار جدل لا ينتهي، وسجال مدجج بالأرقام والإنجازات، إلا أن ثمة "مسألة فاصلة" يتذرع بها أنصار أحد الطرفين لترجيح كفته وهي تبدو وجيهة للغاية.

بين نجمي برشلونة ويوفنتوس تتعدد الإنجازات والأرقام الفريدة، كلاهما حاز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب مرات عدة "5 مرات لكريستيانو ومثلهم لميسي"، وكلاهما فاز تقريبا بكل ما يمكن الفوز به في إسبانيا لميسي، وفي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا بالنسبة لرونالدو.

وحتى دوري أبطال أوروبا، البطولة الأهم في العالم على صعيد الأندية، حصل عليها اللاعبان مرات عدة خلال السنوات الأخيرة.

لكن الصراع "التاريخي" بين اللاعبين يبقى محسوما على صعيد واحد، لصالح كريستيانو رونالدو، وهو صعيد المنتخب الوطني، إذ يتفوق البرتغالي بفارق واضح على غريمه الأرجنتيني.

لم يحصل ليونيل ميسي على شيء يذكر مع منتخب التانغو حتى الآن، وقد اصطبغت مسيرته بمرارة النهائيات، إذ عجز عن تحقيق الفوز في 3 مباريات نهائية في نهائي كأس العالم 2014، وكوبا أميركا 2015، و2016.

بينما نجح رونالدو في التتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب البرتغال، والتتويج قبل أيام بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى.

تفوق النجم البرتغالي على الصعيد الدولي يبدو مرشحا للاستمرار حتى إشعار آخر، وربما لنهاية مسيرة اللاعبين فوق المستطيل الأخضر بالنظر إلى التطورات الأخيرة.

فقبل ساعات تلقت "أرجنتين ميسي" خسارة صادمة أمام كولومبيا في مباراتها الافتتاحية ببطولة كوبا أميركا، وهي الخسارة التي قال ميسي بعدها إنه "سيحتاج وقتا طويلا لنسيانها".

لكن الخسارة لم تكن الكارثة الوحيدة، فأداء منتخب التانغو خلال المباراة لم يبشر بأي خير، وتحقيق لقب البطولة المقامة على أرض البرازيل، الغريم الأزلي، يبدو الآن صعب المنال أكثر وهو العسير منذ البداية.

وإذا علمنا أن البطولة الحالية تعد على الأرجح المشاركة الأخيرة لميسي، في ذروة مستواه، مع منتخب بلاده بالنظر إلى أنه سيبلغ الثانية الثلاثين بعد أيام في يونيو الحالي، فإن تحقيق ميسي لحلمه، واقتناص لقب دولي مع منتخب الأرجنتين يبدو أمرا عسيرا جدا، بالنظر إلى أن البطولة المقبلة، وهي كأس العالم 2022، ستقام بينما ميسي قد بلغ الخامسة والثلاثين من عمره، وهي سن يصعب خلالها على النجم الأسطوري قيادة الأرجنتين فيها إلى اللقب الغائب منذ عام 1986.        

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في قائمة أغلى الأندية بكرة القدم

كشفت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية الخاصة بأغنى الأندية الرياضية في العالم، لتتقاسم الكعكة أندية كرة القدم وكرة القدم الأميركية وكرة السلة. وبحسب "سكاي نيوز عربية"، ضمت قائمة أغنى الأندية في القيمة السوقية لعام 2019، 4 أندية كرة قدم، في قائمة الـ20 الأوائل، على رأسهم ريال... المزيد

السيدة العجوز تطلب التعاقد مع نيمار

كشف موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، إن يوفنتوس يجهز عرضًا ضخمًا للحصول على خدمات نيمار، لتدعيم الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.  وأكدت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الثلاثاء، إن نادي يوفنتوس الإيطالي"السيدة العجوز" يسعى للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق... المزيد

الامبابي اول العالم لمحترفي كمال الاجسام بالبرتغال: في لشبونة تحقق الحلم

د .عبدالله مباشر  - رومانيا   اخيرا وبعد سنوات من التعب والمعاناه وكثير من التضحيات تحقق حلم الفتي الذهبي الذي خرج من قريته بمعصرة بلقاس باحثا عن حلم  ظن الجميع انه من رابع المستحيلات وهو ان يسجل اسمه ضمن عظماء كمال الإجسام في العالم  لم يكن ليتوقع لهذا... المزيد

"الكاف" يحدد موعد قرعة التصفيات الإفريقية لمونديال 2022

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. وسيتم إجراء القرعة يوم 29 يوليو الجاري بالقاهرة، بحضور مندوبي المنتخبات التي ستشارك في التصفيات. وأعلن "الكاف" سابقا نظام التصفيات المؤهلة للمونديال، إذ ستقام على 3... المزيد

الصحف الاسبانية تؤكد: محمد صلاح ثاني صفقات ريال مدريد

أكد الصحف الإسبانية صباح اليوم، بأن المدير الفني الفرنسي لريال مدريد، زين الدين زيدان، قد تواصل من جديد مع رئيس النادي الإسبني فلورنتينو بيريز، وذلك من أجل إقناع بعقد ثاني من صفقة من العيار الثقيل وذلك بعد حصول ريال مدريد في بداية الميركاتو على خدمات إيدين هازارد لاعب تشيلسي السابق. وفي هذا... المزيد

اترك تعليق