هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سبب الهبوط المفاجئ فى أسعار الذهب بالأسواق
انخفاض السعر العالمي للذهب إلى مستويات 1500 دولار للأوقية، تسبب في هبوط أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المصرية.


 سجل سعر الذهب عيار 24 جرام بدون مصنعية اليوم الأربعاء، 789 جنيه للجرام، وبلغ سعر عيار 21 جرام نحو 690 جنيه للجرام،  ووصل سعر عيار 18 إلى 591 جنيه للجرام.

 

كان الذهب قد كسر حاجز الـ700 جنيه أمس الثلاثاء، حيث سجل عيار 21 نحو 701 جنيه، بينما سجل عيار 18 نحو 601جنيه، وسجل عيار 24 نحو 801 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 5608جنيه.

 

 تأجيل الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية، أدى إلى انحسار مخاوف التجارة، على الرغم من أن الضبابية السياسية واستمرار المخاوف بشأن النمو العالمي كبحا خسائر المعدن الأصفر.

 

ووفقا لوكالة رويتزر، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1497.17 دولار للأوقية، وتراجع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1510.70 دولار للأوقية.

 

قال مكتب الممثل التجاري الأمريكي إن إدارة ترامب ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على منتجات صينية محددة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، والتي من المقرر أن يبدأ تطبيقها الشهر المقبل.

 

وأوضح مكتب الممثل التجاري في بيان إن المنتجات الأخرى التي سيتم تأجيل فرض الرسوم عليها إلى 15 ديسمبر تشمل "أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة ألعاب الفيديو، وألعاب محددة، وشاشات الكمبيوتر، وأنواعا بعينها من الأحذية والملابس".

 

ويتوقع عدد من تجار الذهب أن يؤثر انخفاض اسعار الذهب العالمي على السوق المصري، ليهبط بأسعار الذهب المحلية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المخزونات الأمريكية تضغط على أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، الخميس، مقلصة المكاسب التي حققتها في وقت سابق، إذ تتعرض لضغوط جراء مخاوف تتعلق بالاقتصاد العالمي، وزيادة تفوق التوقعات في مخزونات المنتجات النفطية بالولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم. وبحلول الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي... المزيد

اليوان الصيني بأدنى مستوى في 11 عاما

وتضافر انخفاض اليوان مع تراجعات الأسهم في هونغ كونغ، بفعل مخاوف بشأن احتجاجات في المدينة، في دفع الدولارين النيوزيلندي والأسترالي للانخفاض ودعم الين مقابل عملات كبرى مقابلة، وفق "رويترز". وانحصرت بقية العملات في نطاق ضيق قبيل خطاب من المقرر أن يلقيه جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي... المزيد

أسعار السمك   في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

سمك بلطي وتراوح سعر كيلو السمك البلطي بين 35 و40 جنيهًا. سمك مكرونة وبلغ سعر السمك المكرونة 65 جنيهًا للكيلو. قشر بياض فيليه وبلغ سعر السمك فيليه 160 جنيهًا للكيلو. قشر بياض ووصل سعر السمك قشر بياض إلى 95 جنيهًا للكيلو. الجمبري كما تراوح سعر الجمبري في الأسواق بين... المزيد

أسعار الخضروات   في مصر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019

البطاطس وبلغ سعر كيلو البطاطس 8 جنيهات. الطماطم وبلغ سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات. الليمون الإيطالي وتراوح سعر كيلو الليمون الإيطالي بين 15 و20 جنيهًا. الباذنجان كما بلغ سعر كيلو الباذنجان 8 جنيهات. خس كابوتشى ويتراوح سعر القطعة الواحدة بين 4 إلى 6 جنيهات تختلف... المزيد

اترك تعليق