هيرميس
سبايك لى.. رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى 2020
تم اختيار المخرج الأمريكي سبايك لي ليحتل منصب رئيس لجنة التحكيم في مهرجان كان فى دورته الثالثة السبعين المنتظر اقامتها مايو القادم.


يبلغ سبايك لى من العمر اثنين وستين ، وهو من اشهر المخرجين اصحاب البشرة السمراء فى هوليوود ، وأيضًا كاتب سيناريو وممثل ومحرر ومنتج ، فلقد قام بانتاج العديد من الأفلام التي أصبحت تاريخ ثقافى سينمائى ، ومعروف عنه بطرحه الأسئلة والقضايا المثيرة للجدل من خلال  السينما المعاصرة، وساهم كثيرا  في رفع وعي الجمهور فيلم بعد فيلم.

 

الجدير بالذكر أنه  سيتم الإعلان عن باقى لجنة التحكيم التى سيترأسها سبليك لى  في منتصف شهر أبريل ، ومن المقرر  أن تمنح لجنته جائزة السعفة الذهبية  في نهاية الدورة 73 ، والتي ستقام في الفترة من 12 إلى 23 مايو 2020.

 

وعلق سبايك لى عن هذا الاختيار انه حينما تلقى المكالمة التى عرف فيها انه تولى رئاسة لجنة مهرجان كان 2020، شعر بالارتباك، والصدمة، والسعادة والفخر والمفاجأة فى نفس الوقت.

 

واضاف:" بالنسبة لي هذا المهرجان إلى جانب كونه أهم مهرجان سينمائي في العالم - تأثيرًا كبيرًا على مسيرتي السينمائية. يمكنك بسهولة القول إن كان قد غير مسار حياتى المهنية فى السينما العالمية. "





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق