أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ساديو ماني وحلم أسود التيرانجا للفوز بأول بطولة إفريقية
يسعى المنتخب السنغالي لكرة القدم، للتويج بأول بطولة لكأس الأمم الإفريقية والمقامة في مصر في الفترة من 20 يونيو حتى 17 يوليو 2019 الجاري

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


يسعى المنتخب السنغالي لكرة القدم، للتويج بأول بطولة لكأس الأمم الإفريقية والمقامة في مصر في الفترة من 20 يونيو حتى 17 يوليو 2019 الجاري، حيث يخوض المنافسات ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم الجزائر الجزائر وتنزانيا وكينيا.

شارك منتخب أسود التيرانجا في بطولة الأمم الإفريقية 13 مرة مسبقا، وكان أكبر إنجاز له الحصول على مركز الوصيف في بطولة 2002 ، وحصل على المركز الرابع أعوام 1965 , 1990 , 2006 ، وخرج من الدور ربع النهائي أعوام 1992 , 1994 , 2002 , 2004 , 2017 ، وخرج من الدور الأول أعوام 1968 , 1986 , 2008 , 2012.

وكشف المدرب أليو سيسيه قائمة السنغال الـ23 لاعباً مثار انتقادات في الوطن حيث شكك الكثيرون في مستقبله الدولي قبل الكشف عن التشكيلة يوم الجمعة، والتي ضمت 16 لاعباً من تشكيلته لكأس العالم حيث يسعى لتحقيق لقبه القاري الأول. 

مهاجم ليفربول ساديو مانيه واحد من ثلاثة لاعبين بالدوري الإنجليزي الممتاز ضمن التشكيلة مع لاعب إيفرتون إدريسا جانا جاي ولاعب كريستال بالاس شيخو كوياتيه.

ويغيب ساديو ماني عن افتتاح مباريات فريقه أمام منتخب تنزانيا، بسبب تلقيه إنذارين خلال مشوار تصفيات البطولة امام كلا من مدغشقر وغينيا الاستوائية، وهو ما يعني إيقافه لمباراة واحدة ستطبق في كأس إفريقيا.

وجاءت قائمة السنغال كالتالي:

حراس المرمى: عبدالله ديالو، ألفريد جوميس، إدوارد ميندي.

المدافعون: كاليدو كوليبالي، موسى واج، بابي سيسيه، ساليف سانيه، يوسف سابالي، لامين جاساما، ساليو سيس، شيخو كوياتيه.

لاعبو الوسط: ألفريد نداي، كيربين دياتا، باب أليون نداي، هنري سايفيه.

المهاجمون: إسماعيلا سار، كيتا بالدي، مباي نيانج، موسى كوناتي، مباي دياني، سادا تيوب، ساديو ماني.

وتستضيف مصر النسخة الـ 32 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث ستقام المباريات على ستة ملاعب هي "القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق