• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

زيت جوز الهند علاج طبيعي للبواسير.. إليك طريقة استخدامه
تعد البواسير مشكلة مزعجة تسبب أعراضًا مؤلمة مثل الحكة والنزيف، وتشير إلى تورم الأوردة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي.


ويعتبر زيت جوز الهند بمثابة علاج طبيعي للبواسير، حيث يساعد على تخفيف التورم وعدم الراحة والالتهابات، كما يعمل كمسكن للألم، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وفقاً لما جاء بموقع "Health line".

فوائد زيت جوز الهند
 يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص والفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد في علاج البواسير، حيث يتميز بخصائص مضادة للالتهابات والتورم، فضلاً عن دوره في مكافحة الجراثيم، وبالتالي يساعد على شفاء البواسير بشكل أسرع، ويخفف الإمساك الذي يعتبر أحد الأسباب الشائعة للبواسير. 

كيفية استخدام جوز الهند كعلاج للبواسير
هناك عدة طرق لاستخدام زيت جوز الهند في علاج البواسير سواء بالفم أو بشكل موضعي، وتتمثل في:

إضافة زيت جوز الهند في النظام الغذائي، حيث يمكن استعماله في الطهي أو رش معلقة صغيرة منه على الخبز المحمص بجانب زبدة الفول السوداني أو إضافته على الفشار.
خلط زيت جوز الهند مع العسل، واستخدامه باستمرار كعلاج موضعي للبواسير عن طريق تبليل قطعة من القطن في هذا الخليط، ووضعها على المنطقة المصابة، وينصح باستخدامه عدة مرات يومياً حتى تهدأ الأعراض.
خلط زيت جوز الهند مع الكركم، وذلك لاحتواء الكركم على خصائص مضادة للالتهابات،وبالتالي يعد هذا الخليط فعالاً في تخفيف مضاعفات البواسير.
إضافة ربع كوب من زيت جوز الهند عند الاستحمام حيث يعتبر الماء الدافئ وزيت جوز الهند مهدئات يمكنها أن تساعد في تقليص البواسير وتخفيف الأعراض بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يساعد في نعومة وملمس البشرة.
مخاطر زيت جوز الهند
يمكن أن يسبب زيت جوز الهند بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، خاصة إذا كان الشخص لم يعتد على تناوله، وبالتالي يمكن أن يسبب الإسهال، تشنجات المعدة، عسر الهضم، لذا يجب البدء بتناول معلقة صغيرة من زيت جوز الهند يومياً وعدم استهلاك أكثر من 3 ملاعق كبيرة يومياً.

وفي حالة الإصابة بالبواسير نتيجة الإسهال، فلا ينصح باستخدام زيت جوز الهند، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة المشكلة وزيادة أعراض البواسير سوءًا.

ويعتبر زيت جوز الهند آمن بالنسبة للنساء الحوامل عند استخدامه لعلاج البواسير سواء خارجياً أو موضعيًا، كما يعد بديلاً آمنًا للدهون المشبعة الأخرى، ويمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي لابد من استشارة الطبيب المختص حتى لا يؤثر على صحة القلب. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق