هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
زيارة محافظ الدقهلية للمصابين فى حادث انهيار منزل

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية موقع المنزل المنهار بعزبة شومان ، وقرر تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة لمعاينة المنازل المحيطة بالمنزل المنهار والأسباب التى أدت لانهياره .



وكلف المحافظ رئيس مجلس ومدينة ميت غمر بسرعة رفع الأنقاض الناتجة عن انهيار المنزل ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والاحترازية لعدم وقع خسائر فى الأرواح والممتلكات لفتح الشوارع أمام المواطنين .

كما قام المحافظ  بزيارة المصابين بمستشفى ميت غمر العام والاطمئنان على حالتهم الصحية وكلف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم .

كما كلف المحافظ الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية بسرعة صرف تعويضات مالية عاجلة للمتوفيين والمصابين وتوفير سكن بديل لخمسة أسر بمساكن الإيواء وتوفير السلع التموينية التى تكفى هذه الأسر لمدة 3 أشهر وإدارج كافة الأسر على برنامج تكافل وكرامة .

وقرر المحافظ صرف 15 ألف جنية لأسرة كل متوفى و 3 ٱلاف جنية لكل مصاب .
كان اللواء رأفت الفقى مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ من شرطة النجدة بحادث انهيار منزل بعزبة شومان وانقطاع التيار الكهربى والبحث عن جثث تحت الأنقاض .
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ، سيارات الإسعاف ،  مسئولى مجلس المدينة وضباط مركز شرطة ميت غمر إلى مكان الحادث .. وبالفحص تبين أن العقار المنهار مكون من ٥ طوابق بجوار مسجد فاطمة الزهراء وتم فرض كردون أمنى حول مكان الحادث .
وأكد عدد من شهود العيان أنه تم انتشال جثتين لشاب وطفل ، وجارى البحث عن باقى الجثث والناجين فى الأدوار العلوية والدور الأرضى .  

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق