بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

زيارات ميدانية للمصانع وورش عمل على هامش المؤتمر الدولي للتصنيع الرشيق
تنظم المهندسة شيرين مسلم رئيس المؤتمر السنوي الدولي الخامس للتحول إلى التصنيع الرشيق، زيارات ميدانية لمصانع مصرية وعالمية للتعرف علي تطبيق نظم التصنيع الرشيق، وذلك على هامش المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت المقبل الموافق 16 نوفمبر بأحد فنادق القاهرة.

 

 

إقرأ أيضاً

جماهير الزمالك تهتف ضد الاهلى فى استاد السلام

كواليس مشادة رامى ربيعة مع احمد فتحى بعد لقاء الهلال

وفاة الفنان جورج وسوف

دون وقوع إصابات .. غارات إسرائيلية على مواقع بغزة

شاهد بالفيديو رقص زوجة احمد الفيشاوى فى الشارع

أزارو يلقي بقميص الأهلي في مباراة الهلال 


وأوضحت مسلم، أنه سيتم عمل زيارة لمصنع بوتاجازات الكترولوكس وهو من أكبر مصانع الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط، وزيارة مصنعي ايجيبت فودز (تايجر و كيكس). 

 

وأوضحت مسلم، أن مؤتمر هذا العام، يحفل بجانب زيارة المصانع، عقد ورش عمل تطبيق الطرق اليابانية والتطور السريع لتطبيق التصنيع بدون هدر للشركات العالمية والاطلاع على قصص النجاح.

 

من جانبه، قال حسام راضي الحرباوي المستشار الإعلامي للمؤتمر ورئيس تحرير مجلة رواد الاقتصاد، إن المؤتمر سيحفل أيضا بالعديد من الفعاليات وورش العمل لكيفية تطبيق أحدث الطرق لتقليل تكلفة التصنيع مع تحسين الجودة وسرعة التسليم. 

 

ويحاضر في ورش العمل المهندسة شيرين مسلم خبيرة تطوير الأعمال، والمهندسة نيفين دمرداش من شركة سيمبيوس، وورشة عمل أخرى لتعلم كيفية حساب نسبة القيمة المضافة في عمليات الإنتاج، للمحاضرين م. شيرين مسلم، وم. طارق الجعبري.

 

كما يحفل المؤتمر، بعقد ورشة عمل تطبيق التصنيع الرشيق بدون هدر باستخدام الطرق اليابانية، ويحاضر فيها المهندس حسام صبور، والمهندس محمد حسن من شركة سيمبيوس.

 

وترجع أهمية المؤتمر الدولي الخامس للتصنيع الذكي بدون فواقد، ويتميز مؤتمر هذا العام بوجود العديد من الكوادر المهمة عالميا ومصريا من صناعات مختلفة وعملاقة، وسوف تقوم شركة كابسي بعرض تجربتها في كيفية تطبيق التصنيع الرشيق والتميز فيه وحصولهم على جائزة  Excellence Award  من اليابان.

 

ويتحدث في المؤتمر، شركة General Motors التي تقود صناعة السيارات في مصر منذ 25 عاما وغيرها، وغيرها من المتحدثون من صناعات مختلفة، وهم: العجمي علي موسى من شركة كابسي، وشادي الصفتي جنرال موتورز، وحاتم المهندس جي اي ديجيتال، ود. نهى مصطفى ( الهندسة الصناعية والإدارية - جامعة الزقازيق)، وإيمان قابيل ( مصر للصناعات الغذائية)، والمهندس حسام جابر مدير مصنع بداية الذي سيعرض تجربة مصنعه الرائد في تصنيع الأدوات المدرسية، والمهندسة شيرين مسلم. 

 

كما سيقوم الخبراء العالميين بعرض خبراتهم الطويلة وأهم ما توصلوا إليه من نظريات وأفكار عن التصنيع بدون هدر وفقد، مثل  Mr. Joseph Paris الرئيس العالمي للتميز في الأداء الصناعي و Dr.Reiner أستاذ جامعي في ألمانيا في كلية الهندسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق