• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

زلات لسان .. أوقعت الفنانين فى المحظور 
"زلة لسان ومكنتش أقصد".. عبارة كانت السبب في أزمات كثيرة للعديد من النجوم..  وأشهرهم الفنانة شيرين عبد الوهاب مع جماهيرها في الوطن العربى، وفى كل مرة كانت تبرر الأمر ثم تعتذر، لكن هذه الزلات تبقى فى اذهان الجماهير لفترة طويلة..   قائمة طويلة من النجوم وقعوا فى الفخ وتأثرت نجوميتهم بسبب تصريحاتهم كـ احلام والفيشاوى وسمية الخشاب والهضبة عمرو دياب .. ونستعرض فى التقرير التالى ابرزهم

إقرأ أيضاً

مفاجأة .. كهربا لن يتعرض لعقوبات بعد انتقاله للاهلى

صور نادرة من حفل زفاف حسن يوسف وشمس البارودى

مفاجأة .. نيمار بديلا لصلاح فى ليفربول

شمس البارودي تعلق على عودتها للتمثيل


* شيرين عبد الوهاب وزلات لسان لا تنتهى *

أزمات شيرين أصبحت عرضا مستمرا، حيث كانت أحدثها في حفلها بالسعودية ضمن موسم الحفلات بمدينة الرياض، إذ قالت لجمهورها على المسرح "طالما منقدرش نستغنى عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن"، ما تسبب في موجة من الانتقادات دفع المتابعات السعوديات لتدشين هاشتاج "اخرسي يا شيرين" على موقع تويتر بالسعودية.

في آخر حفل أقامته شيرين بالسعودية، ضمن حفلات موسم الرياض، وبعد انتهاء الحفل، أغضبت السعوديات بسبب تصريحها حيث قالت شيرين أمام الجمهور: "طالما منقدرش نستغنى عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن"، لتثير هذه الجملة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل متابعات سعوديات، وأُطلق هاشتاج "اخرسي يا شيرين"، الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالسعودية.

هي أكبر الأزمات التي تعرضت لها شيرين عبدالوهاب، حينما كانت تحيي إحدى حفلات رأس السنة الماضية، حينما قالت "أنا خسارة في مصر"، تقدم المحامي سمير صبري على إثر ذلك ببلاغ ضدها يتهمها فيه بالإساءة لوطنها، وأحاله النائب العام نبيل صادق إلى نيابة الاستئناف للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها.

وقال صبري في بلاغه، "أسلوب متدنٍ تتعامل به شيرين عبدالوهاب مع مصر العظيمة الشامخة أم الدنيا".

ومن جانبها اعتذرت شيرين عما بدر منها عدة مرات، أوضحت إنها جملة دارجة تقال دوما، ولكن على الرغم من ذلك كانت مجرد زلة لسان على المسرح.

- والمرة الثانية خلال حضور شيرين حفل مهرجان الشارقة للموسيقي، بالإمارات العربية المتحدة، وطلبت منها واحدة من الحضور غناء "مشربتش من نيلها"، لترد عليها شيرين ردا صادما: "هايجيلك بلهارسيا"، وأضافت "اشربي ... أحسن"، وهو نوع شهير من المياه المعدنية.


- ومن الإساءة لمصر، إلى إقامة حفل في تونس، في المسرح الأثري بقرطاج، حيث قالت أثناء الغناء، "أنا عندي حفلة في تونس"، لترد عليها ابنتها، "عندك حفلة في بقدونس"، وجاء رد شيرين مازحة على ابنتها، "آه هي خضرا زي البقدونس"، وهو ما أغضب الشعب التونسي بشدة.


-وسبب دخلت شيرين في أزمة مع إيهاب توفيق بسبب تعليقه على تلك الواقعة قائلة له "خليك في حالك يا إيهاب".

كما دخلت في صدام عنيف وصل إلى القضاء مع جارها شريف منير بسبب الماء الذي كان يتسرب من جهاز التكييف، إلا أن الأمر انتهى بالصلح في النهاية.

*عمرودياب صاحب الفعل الصامت*


على الرغم من سياسة «الصمت المطبق»، التي يتبعها المغني عمرو دياب حالياً في التعامل مع الشائعات والانتقادات التي تطاله على الدوام، كخبر ارتباطه الرسمي بدينا الشربيني، أو التصريح الذي أطلقته شيرين عبدالوهاب في وقت ما عن تقدمه في السن، فأثارت به ضجة كبيرة، سبقتها محاولات تامر حسني في بداياته إقحام اسم دياب، واتهامه بالتلصص عليه وعرقلة مسيرته، إلا أن «الهضبة» تعلم فن الصمت وضبط اللسان، بعد سلسلة طويلة من المآزق السابقة التي كان أحدها تطاوله على أم كلثوم وشعرائها، وسخريته من غناء عبدالحليم حافظ للسد العالي التي قال فيها «لست مجنوناً لأغني لحائط مثلما غنى حليم للسد العالي»، وقام دياب إثرها بالاعتذار الرسمي وزيارة عائلة العندليب للإعراب عن أسفه.

 

* اسما شريف منير واتهامها لشعراوى بالتطرف *

اشتعلت أزمة الإعلامية أسما شريف منير بعد إساءتها إلى إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، رغم اعتذارها لاحقا عن الإساءة وحذف ما كتبته ضد "إمام الدعاة".

بين الهجوم والاعتذار، وتصريحها بـ «التطرف» ثم «بتكلم من غير حساب».. 5 ساعات مرت بين الهجوم الغريب وغير المنطقي الذي شنته الإعلامية أسما شريف منير على إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي وبين عودتها للاعتذار.
 

* احلام وتسرعها فى بعض الاحيان فى الانتقادات *


وعلى صعيد متصل، لم تسلم أحلام من زلات اللسان ولا من الانتقادات اللاذعة التي طالتها رغم ما عرف عنها من عفوية فسرها البعض بالتسرع في بعض الأحيان، مثلما حدث أثناء مشاركتها في برنامج «آرب أيدول»، الذي تعرضت أثناءه لهجوم الجمهور الكردي على خلفية تأكيدها بأن كردستان جزء لا يتجزأ من العراق، والذي أتبعته النجمة ببيان صحافي قالت فيه «من يفسر كلامي عن كردستان أنه إساءة فقد ظلمني لأني لم أقصد الإساءة بتاتاً، أنا أكبر من السخافات المفسرة أو إثارة الفتن ولست ممن تدس السم في كلامها، وممن يخوض حروباً في أطر سياسية، وما دام هناك قيل وقال حول كلامي فأنا أعتذر عنه، وأعتذر منكم إذا وصل لكم بهذه الصورة الخاطئة، حمى الله الجميع وأدام عليكم الحب والسلام».

في إطار المسابقات التلفزيونية نفسه، وفي إطار مشاركتها في برنامج «آرب جوت تالنت»، أحرجت المغنية اللبنانية نجوى كرم، أحد المتسابقين، عندما طلب منها الزواج، فبادرته بالرد «أصوم أصوم وأفطر على بصلة؟»، الأمر الذي عرضها لانتقادات واسعة، انسحبت بدورها على السوبر ستار راغب علامة، الذي زل لسانه أثناء مشاركته كعضو لجنة تحكيم في برنامج «أرب أيدول» فقال على الملأ: «الله لم يخلق مثل الفنانة فيروز»، الأمر الذي أشعل نيران غضب الكثيرين الذين اتهموه بالتطاول على الذات الإلهية، ما دفعه إلى تقديم الاعتذار.

* احمدالفيشاوى والهجوم الشرس *

ليس بعيداً عن زلات اللسان، واجه الممثل المصري أحمد الفيشاوي بدوره سلسلة من الهجومات الشرسة والأزمات الحادة بسبب «طول لسانه» التي وصفها البعض بالخادشة للحياء مثل تعليقه «بألفاظ سوقية» على الهواء على فيلمه الجديد أثناء عرضه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، الأمر الذي دفع بعض الفنانين إلى وصف تصرفاته بعدم المسؤولية، الأمر الذي استخف به ابن الفيشاوي، وتبعه في العام نفسه بأزمة أخرى تمثلت في حملة ازدراء الأديان التي شنها عليه الجمهور بسبب فيلمه «الشيخ جاكسون».

* ناهد السباعى وتعليقاتها الصادمه *

واثارت الفنانة ناهد السباعي الجدل بعدما نشرت صورة عبر حسابها على إنستجرام ظهرت فيها على الشاطئ بسيقان عارية، وهو ما فتح عليها موجة من الهجوم ليس لها مثيل، حيث علّق أحد المتابعين قائلًا: "ربنا يهديني ويهديك.. تذكروا عذاب القبر"، لترد ناهد السباعي قائلة: "والنبي يا جماعة أي نقد بناء أرجوكم، لكن حساب الملكين ده مش طبيعي، سيبوني أتحاسب مرة واحدة بس مع ربنا".


* سميةالخشاب والخطأ الفادح *


هذا في الوقت الذي وقعت الممثلة سمية الخشاب في خطأ فادح خلال لقاء تلفزيوني مباشر، حين صرحت: «ربنا يخلي المرحومة فاتن حمامة ونراها قريباً على الشاشة»، وذلك بعد وفاة سيدة السينما العربية بأشهر عدة، ما أثار موجة من الاستغراب والاستهجان والسخرية لدى جمهور الفنانة ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

*محمد رمضان واساءته لأفلام اسماعيل يس *


وتعرض الفنان محمد رمضان لهجوم كبير بعد تصريحات صحفية له انتقد فيها الفنان الراحل إسماعيل ياسين، قائلا إن أفلامه أساءت للجيش المصري، وأن المظهر الذي كان يطل به الفنان الراحل وتصرفاته المضحكة التي ليس لها أي علاقة بالجندية المصرية، فاضطر "رمضان" إلى الاعتذار عن تلك التصريحات بسبب حالة الغضب والهجوم من الجمهور الذي اعتبره خطأ في حق قامة فنية كبيرة، ونشر فيديو عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" يوضح سياق تلك التصريحات، لعائلة الراحل إسماعيل يس.

وقال رمضان : "حق التوضيح إسماعيل يس أكتر ممثل بيضحكنى ويشهد على كلامي الأستاذ أيمن بهجت قمر، وحافظ جميع أغانيه، السؤال كان هل في مخططاتي المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندي المصرى مثل أفلام إسماعيل يس؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلام تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفز جداً، وليس له علاقة بشخصيتي ولن يكون مطلقاً رأيي في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن، لذلك أوضح هذا التصريح لأسرة إسماعيل يس، والعنوان كتب لكي يشد القارئ فقط، فأرجو أن لا نأخد العنوان فقط وكامل احترامي وتقديرى للأستاذ إسماعيل يس وعائلته، وكل رموزنا الفنية من أقدم واحد لأحدث واحد فيهم".

* احمد مالك والواقى الذكري*


أزمة كبيرة وقع فيها الفنان الشاب أحمد مالك، عندما انتشر مقطع فيديو عرف إعلاميا بـ "الواقي الذكري"، عندما وجهه لرجال الشرطة المكلفين بتأمين ميدان التحرير في ذكرى احتفالات 25 يناير وقدم عدد من الواقيات الذكرية على أنها "بالونات"، وهو ما أثار غضب الكثيرين باعتباره فعل مسيء ومهين، ووصلت الأزمة إلى تحويل "مالك" للتحقيق في نقابة المهن التمثيلية ووقف تصاريح عمله، وقام "مالك" بنشر اعتذار عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلا: "بعتذر بشدة لكل شخص أساءه الفيديو وخاصة الشرطة، الفيديو فعلاً فيه تجاوزات لم أتوقع أنها تخرج بره دائرة الأصدقاء، وده مش مبرر على الخطأ، أنا عمري عشرين سنة، وساعات في السن ده الأفكار المتهورة بتسبق التفكير العقلاني.. وللأسف الغلطات دلوقتي بقت مسجلة ومصورة وده بيديها عمر وحجم أكبر من حجمها الحقيقي".


 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق