هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
زحام بمعارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات والطب البيطري والصحة والتموين تراقب المعروضات

شهدت الأسواق والمحلات التجارية ومعارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات حالة إقبال غير عادية من جانب الأهالي لشراء احتياجاتهم. وذلك قبل ساعات من انطلاق مدفع الشهر الكريم.



راقبت مديريات الطب البيطري والتموين والصحة جميع المعروضات من السلع للاطمئنان علي سلامتها وبالأسعار المقررة من أجل صالح محدودي الدخل.

وفي لفتة طيبة من الأخوة الأقباط بمشاركة المسلمين أجواء فرحة رمضان.. تم تعليق الزينات وفانوس رمضان بأحد الكنائس وتصنيع فانوس المحبة.
 

الشرقية- عبدالعاطي محمد:
وجه د.ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية علي الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار وللتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد المحافظ علي ضرورة توفير السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة في الأسواق لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسيط ولمحاربة جشع التجار ولضبط الأسعار والسيطرة علي الأسواق. فضلاً عن تكثيف الحملات الدورية لمتابعة مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمواجهة زيادة الاستهلاك وتوفير جميع الاحتياجات لجمهور المواطنين.

تفقد المحافظ معرض "أهلا رمضان" لبيع مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك للاطمئنان علي وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها والتقي المواطنين وأدار معهم حواراً مفتوحاً للتعرف علي آرائهم حول اقامة هذه المعارض التي تم إنشاؤها خصيصاً لخدمة محدودي الدخل. مشددا علي ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم المجمدة والألبان وياميش رمضان.

أكد المحافظ إقامة معارض "أهلا رمضان" بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير جميع السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق وبجودة عالية. وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخطة الدولة لمكافحة الغلاء والتصدي لجشع التجار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

بورسعيد- مسعد الجوهري:
شهدت معارض "أهلا رمضان" ببورسعيد وبورفؤاد توافداً كثيفاً للمواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والتموينية والرمضانية. بالإضافة إلي 15 محلاً تجارياً و6 سيارات متمركزة بجميع الأحياء.

قال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين إن المعارض تضم سلعاً يتم بيعها للجمهور بتخفيض من 15 إلي 20% عن السوق.
كما انتشرت الحملات التموينية بجميع أحياء بورسعيد وتم ضبط نصف طن من اللحوم البلدية غير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد المصانع.

المنوفية- نشأت عبدالرازق:
أعرب مواطنو محافظة المنوفية عن فرحتهم بافتتاح معرض "أهلا رمضان" بالخيمة المقامة أمام مسجد سيدي خميس بحي غرب شبين الكوم.

أوضح السيد عمرو ومحمد العسال "بالمعاش" وسارة أحمد الكوانيني من البتانون وإيمان ياسر عامر من سنتريس أشمون أن المعرض حاجة تفرح وفيه كل ما يحتاجه المنزل في شهر رمضان من جميع المستلزمات. وأشادوا بتنظيم المعرض وجودة السلع عن مثيلاتها في السوق الخارجي وسعرها المخفض الذي يناسب الجميع.

كلف ابراهيم أبوليمون محافظ المنوفية خلال تفقده المعرض إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام بالمتابعة الدورية للمعرض طوال شهر رمضان للاطمئنان علي جودة المنتجات ومراجعة الصلاحية للكشف عن السلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات والحد من التلاعب في الأسعار حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين المحاسب عاطف الجمال بالتنسيق مع سمير عتريس رئيس حي غرب شبين الكوم بإنشاء معرض دائم للسلع الغذائية بمنطقة المرور القديم بشبين الكوم علي مساحة 1200 م2. علي أن تكون بنفس جودة المنتجات المعروضة وبأسعار مخفضة تتراوح بين 25 حتي 40%.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق