• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رياضيون وفنانون ومشاهير إغتالتهم المنشطات والمكملات الغذائية .. مصطفى حفناوى ليس النهاية.. بالفيديو والصور

تقرير – مصطفى الشــهاوى:
مما لاشك فيه أن الرياضة  حقًا هى غذاء الجسم، والعقل السليم فى الجسم السليم , ولكن فى كثير من الأحيان يوضع السم في العسل، بواسطة من يستغل حماسة الشباب في ممارسة الألعاب الرياضية ورغبتهم في بناء أجسام قوية؛



ليروج لهم العديد من أنواع المنشطات و هرمونات النمو ، و المكملات الغذائية ، على الرغم من خطورتها الداهمة على الجسم، وتسببها في ظهور الأمراض الخبيثة ، فضلاً عن العقم وتشوهات الأجنة.
مصطفى حفناوى ليس الأخير
كشف التقرير الطبي الخاص باليوتيوبر الشهير مصطفى حفناوي بعد وفاته، أنه كان يعاني من آلام حادة بالبطن، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين أن المريض كان يتعاطى عدة عقاقير كونه رياضيًا، بينها الكورتيزون والترامادول.
ولم يكن اليوتيوبر مصطفى حفناوي أول من يتوفى من المشاهير بسبب العقاقير والمكملات الغذائية، حيث سبقه في ذلك بعض المشاهير والنجوم، نرصد فى التقرير التالى البعض منهم على مستوى العالم وفى مصر..
مصرع 5 من أبطال كمال الأجسام

 


عام 1996 توفى االلاعب أندريس مونزر عن عمر 32 عام
عام 2003 توفى اللاعب سكوت كلين عن عمر 30 عام
عام 2004 توفى اللاعب تريفور سميث عن عمر 30 عام
عام 2004 توفى اللاعب روبرت بنافنت عن عمر 30 عام
عام 2007 توفى اللاعب دان بيكيت عن عمر 22 عام

هيثم أحمد زكي


توفى الفنان هيثم أحمد زكي، عن عمر 35 عاما، بعد هبوط حاد في الدورة الدموية، وكان آخر ضحايا التمارين العنيفة في الجيم، بعد وفاته داخل مسكنه بالشيخ زايد.
وشعر الفنان هيثم أحمد زكي بحالة إعياء أثناء أداء التمارين الرياضية بصالة جيم اعتاد التمرن بها، فتوجه إلى المستشفى، ووقع الطبيب الكشف عليه ثم حصل على أدوية وعاد إلى مسكنه الذي يقيم به بمفرده حتى فارق الحياة بمنزله.
وأظهرت معاينة جهات التحقيق لموقع الوفاة، أن الفنان الشاب كان يتناول المكملات الغذائية التي تساعد على "تكبير حجم العضلات"، ما نتج عنه إصابته بمغص شديد، وقيء ودخوله في حالة إعياء شديد، الأمر الذي أدى في النهاية إلى وفاته.
ناصر السنباطي
أحد الأساطير الراحلة في كمال الأجسام، الذي تسببت المنشطات بإصابته بالفشل الكلوي والقلب، فلقد رحل هذا الأسطورة الذي كان يزن 150 كيلوجرامًا في أثناء زيارته للقاهرة خلال نومه.
المصارع محمد بن عزيزة


ينضم إلى هؤلاء المصارع محمد بن عزيزة، والذي فاز على "دوريان ياتس" عام 1990، وحصل على المركز الخامس في مستر أوليمبيا عام 1992، إلى أن لقي حتفه في هولندا عند حصوله على البطولة، بعد إصابته بنوبة قلبية إثر تعاطيه منشطات بغرض الإعداد السريع للبطولة.
اليوتيوبر مصطفى حفناوي


كشف التقرير الطبي الصادر من المستشفى الجوي التخصصي الحالة الطبية لليوتيوبر مصطفى حفناوي، قبل رحيله الاثنين الماضى,
وقال التقرير إن المريض حضر إلى المستشفى عبر الطوارئ وكان يعاني من آلام حادة بالبطن، وجرى حجزه في المستشفى، فيما كانت العلامات الحيوية مستقرة، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين أن المريض كان يتعاطى عقار الترامادول، وكونه رياضيا فقد كان يتعاطى الكورتيزون وغيره من العقاقير.
7 مليارات جنيه مبيعات المنشطات فى مصر


أكدت التقارير أن حجم تداول المنشطات وال هرمونات و المكملات الغذائية في مجال الألعاب الرياضية في مصر تجاوز 7 مليارات جنيه، وأكد خبراء التغذية، إلى أن استخدام هذه المركبات بدأ في الهند لعلاج الحروق، حيث أثبتت فاعلية في التئام وتجدد الخلايا، ثم بدأ التفكير في استخدامها في مجال الألعاب الرياضية، وعرفت باسم " هرمونات كمال الأجسام"، ومن أنواع المنشطات المتداولة في مصر منشط "وينسترول"، وهو من مشتقات "دي هيدرو تيستيسترون"، وعلى الرغم من إفراز الجسم هذا الهرمون طبيعيًا إلا أنه يتم تناوله في صالات الجيم لسرعة بناء العضلات، مما ينتج عنه توقف الجسم عن إفرازه من خلال الخصية، وهو ما يؤثر سلبًا على كفاءة عمل الخصيتين والمعدل الطبيعي لنمو الجسم.


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق