هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

روسيا تكشف عن طبيعة الانفجار النووى بمدينة سفرودفنسك
كشفت الحكومة الروسية بالطبيعة النووية للانفجار الذى هز مدينة سفرودفنسك، شمال روسيا، والذى أثار مخاوف واسعة من كارثة تشيرنوبل جديدة.


 كشفت الحكومة الروسية بالطبيعة النووية للانفجار الذى هز مدينة سفرودفنسك، شمال روسيا، والذى أثار مخاوف واسعة من كارثة  تشيرنوبل جديدة.

وقد أعلنت موسكو صباح اليوم، زيادة مستويات الإشعاع فى المدينة من 4 إلى 16 مرة بعد الانفجار الذى وقع أثناء القيام بتجربة محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل، الخميس الماضى، مما أسفر عن مقتل 5 عملاء واثنين آخرين.

وجاء اعتراف الحكومة الروسية بطبيعة الانفجار بعد ساعات من نشر صحيفة نيويورك تايمز  تقريرا يفيد بأن المسئولين فى الولايات المتحدة يشتبهون أن الانفجار الذى وقع قبالة السواحل الشمالية الروسية، هو انفجار نووى جديد.

وذكرت الصحيفة أن مسئولى وكالات الاستخبارات الامريكية سعوا لفهم ذلك الانفجار الغامض الذى صدر عنه إشعاعات وأسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل. فيما أثار رد فعل الحكومة الروسية البطىء والسرى القلق فى المدن المجاورة وجذب انتباه المحللين فى واشنطن وأوروبا، الذين اعتقدوا أن الانفجار قد يقدم لمحة عن نقاط الضعف التكنولوجية فى برنامج الأسلحة الجديد لروسيا.

وتشير إلى أن البعض يظن فى أن الانفجار وقع خلال اختبار نوع جديد من صواريخ كروز التى تعمل بالطاقة النووية والتى كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أشاد بها باعتبارها محو سباق التسلح بين موسكو وواشنطن.

لم يقل المسئولون الأمريكيون شيئًا علنيًا عن الانفجار الذى وقع، الخميس، لكن بحسب الصحيفة الأمريكية فإنه ربما يكون أحد أسوأ الحوادث النووية فى روسيا منذ كارثة تشيرنوبل، على الرغم من أنه يبدو على نطاق أصغر كثيرا، حيث تأكد مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بمن فيهم العلماء.

كانت وسائل إعلام روسية، أفادت الخميس، بوقوع انفجار فى أحد القواعد العسكرية شمال روسيا، ونتج عنه حريقا هائلا، وقد خلف قتيلان و15 جريحا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الانفجار فى أحد القواعد العسكرية وقع أثناء اختبار وحدة لإنتاج محركات الصواريخ فى شمال البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع، أن مستويات الإشعاع فى مستوياتها الطبيعية بعد الانفجار، ولم تنبعث مواد ضارة فى الجو بعد الانفجار.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حمدوك: نشكر مصر والاتحاد الافريقى وإثيوبيا ودول الخليج على مساعدتنا

من المرحلة الصعبة والوصول إلى اتفاق سياسى لتشكيل مؤسسات الحكم الانتقالى. وأشاد حمدوك - فى مقابلة مع قناة (سودانية 24)، هى الأولى له مع وسائل الإعلام السودانية - بدور "الأشقاء والشركاء" الذين ساعدوا السودان فى هذه المرحلة الحرجة، معربا عن شكره للاتحاد الافريقى والمبادرة الإثيوبية... المزيد

حزب الله يٌسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فى الضواحى الجنوبية من بيروت بلبنان

 الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، كما أكد أنه طائرة مسيرة ثانية انفجرت وتحطمت فى الضاحية الجنوبية ببيروت. يذكر أن، أفادت شبكة سبوتنيك الروسية سماع دوى انفجار قوى عند مشارف ضاحية بيروت الجنوبية بلبنان. المزيد

مصرع زوجين بعد 5 دقائق من زفافهما

ولقي الزوجان هاري جو مورجان، البالغ من العمر 19 عاما، ورهيانون بودرو البالغة من العمر 20 عاما، مصرعهما، بعد دقائق من إتمام وعد زواجهما في محكمة بتكساس الأمريكية. الزوجين اللذين تعرفا إلى بعضهما البعض، منذ أن كانا معا في الصف الثامن الدراسي، وجمعتهما علاقة حب، خرجا من قاعة المحكمة،... المزيد

الجيش الإسرائيلي ينشر القبة الحديدية على الحدود الشمالية تحسبا لرد إيراني سوري بعد قصف دمشق

وأفادت صحيفة "Jerusalem Post" المحلية بأن الجيش الإسرائيلي نشر المنظومات تحسبا لرد سوري إيراني على الضربة على قرية عقربا في ريف دمشق، مشيرا إلى أن كل الكتائب في حالة التأهب القصوى. وأضافت الصحيفة أن الجيش أبلغ سكان مجلسي الجولان وكاتزرين شمال إسرائيل بالهجوم على ريف دمشق،... المزيد

إسرائيل تعلن قصف مواقع في دمشق لإحباط هجوم ضد أهداف داخلها

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "إحباط عملية إرهابية خطط لتنفيذها فيلق القدس الإيراني ومليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية".   وأضاف أدرعي أن مقاتلات تابعة للجيش الإسرائيلي شنت ضربة... المزيد

اترك تعليق