المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رمضان ما قبل الكورونا .. عادات المسلمين فى امريكا
بالرغم من اتساع رقعة العالم الاسلامى الا ان طقوس رمضان تتفق كثيرا فى معظم البلدان من الشرق الى الغرب.. ولكن ايضا فإن لكل بلد عادات وتقاليد وطقوس تميزه عن سائر بلاد المسلمين .. اليوم سنستعرض رمضان فى امريكا:

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ويعد الإسلام فى أمريكا هو الدين الأكثر نموا، ومن بدء دخول الإسلام لأمريكا مع المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا والدول الإسلامية، يحتفظ المسلمون فى أمريكا سواء من الأمريكيين أو الجنسيات والجاليات الأخرى بالعادات والتقاليد الإسلامية في خلال الشهر الكريم، حيث تحمل كل جالية وكل جنسية عاداتها معها لتمارسها فى المجتمع الأمريكى.
    
على سبيل المثال لا تزال الأُسر تحرص على التجمعِ على مائدةٍ واحدةٍ للإفطار معًا من أجلِ تقوية العلاقات بين جميع أفرادِ الأسرة والمجتمع الإسلامي هناك عامة، كذلك يشهد الشهر الفضيل إقبال المسلمين غير الملتزمين على الصيام.. الأمر الذي يُشير إلى الدفعةِ الروحية التي يُعطيها الصيام للمسلمين في داخل وخارج أوطانهم

كما تمتلئ بالمصلين وخاصةً صلاة التراويح، إلى جانبِ تنظيم المؤسسات والجمعيات الخيرية الإسلامية العديدَ من الأنشطة التعريفية بالصيام وفضله وبالإسلام عامة، فيتحول الشهر الكريم إلى مناسبةٍ دعويةٍ إرشاديةٍ للمسلمين وغير المسلمين، وتنشر الصحف المواد الخاصة بالشهر من عادات وتقاليد المسلمين وكذلك مواعيد بدء الصيام. وفى بعض الاحيان يدعو البيت الأبيض وفودا من المسلمين للإفطار.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق