بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رغد صدام حسين تعلق على اعتراف ترامب بـ«خطأ فرضية أسلحة الدمار الشامل» بالعراق
علقت رغد صدام حسين، على إقرار الرئيس الأمريكي، بأن بلاده ارتكبت خطأ بتدخلها في الشرق الأوسط بذرائع باطلة، قائلا: «نعرف ذلك منذ البدء»، بحسب ما نشرته «سبوتنيك».


وتساءلت ابنة الرئيس العراقي الراحل في تغريدة عبر حسابها بموقع «تويتر»، عن جدوى اعتراف ترامب، بأن بلاده اتخذت بتدخلها بالشرق الأوسط، أسوأ قرار في تاريخها، بالقول «من سيعوض البلد الذي دمر؟.. ومن سيعوضنا والدي وإخوتي وابن أخي الذين استشهدوا وهم يدافعون عن بلدهم؟».


وتابعت: «ومن يعوض العراقيين عن شهدائهم الذين يموتون كل يوم بالعشرات ظلما وبهتانا؟»، مضيفة: «أنا أعلم.. أن عوضنا عند الله كبير.. في نصر كبير بإذنه».


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن قرار أمريكا التدخل في الشرق الأوسط هو من أسوأ القرارات في تاريخ بلاده فرضية خاطئة.


وكتب ترامب على «تويتر»، «جزء من تاريخ بلادنا!.. حاربنا في ظل فرضية خاطئة، وفي الوقت الحاضر فرضية أثبتت بطالتها، وهي وجود أسلحة الدمار الشامل (في العراق)، ولم يكن هناك أي شيء في الواقع!».


وتابع: «صرفت الولايات المتحدة 8 تريليونات من الدولارات على القتال ومراقبة الشرق الأوسط. لقد مات الآلاف من جنودنا العظام أو أصيبوا بجروح.. لقد مات ملايين الناس على الجانب الآخر من (الكرة الأرضية).. إن التدخل في الشرق الأوسط هو أسوأ قرار على الإطلاق».


وفي مارس 2003، دخلت الولايات المتحدة الأمريكية العراق تحت مسمى عملية «تحرير العراق»، وفي 13 ديسمبر من نفس العام، تم القبض على صدام حسين.


وظهر الرئيس العراقي الراحل لأول مرة في المحكمة عام 2004، ووجهت له تهم تتعلق بغزو الكويت والهجوم على قرية الأكراد بالغاز السام، ولكنه رفض الاعتراف بالمحكمة باعتبارها محكمة "الاحتلال"


وأدانته المحكمة في أول قضية جنائية ضده، وكانت خاصة بمجزرة قرية الدجيل، وحكم عليه بالإعدام، في 23 يوليو.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تعليم تبوك يحتضن فعاليات مشروع الحوار الطلابي في نيوم

وأعرب المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ، عن شكره وتقديره لوزارة التعليم لاختيار إدارة تعليم تبوك لاستضافة فعاليات المشروع الذي يرسخ أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030 , مؤكداً بأن الجلسات الحوارية للمشروع  تعزز الانتماء لهذا الوطن المعطاء وتنمي أفكار الطلاب... المزيد

زيباري يحذر من تطهير عرقي شمالي سوريا

وقال زيباري في تصريحات لسكاي نيوز عربية إن الاقتحام العسكري التركي لشمال شرق سوريا وشرق الفرات "يعد تطورا خطيرا، ليس على الوضع في سوريا ولكن على عموم المنطقة".   وأوضح أن "هناك خشية كبيرة من عمليات تطهير عرقي وأيضا قتل للمواطنين الأبرياء نتيجة عمليات القصف الجوي... المزيد

بوتين يتعاون مع السعودية والإمارات لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط

تناول الجانبان مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان في 2018.   ووفقا لقناة مداد نيوز السعودية، زيارة بوتين للإمارات سبقتها زيارة للملكة العربية السعودية، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين... المزيد

بوتين: روسيا والإمارات وقعتا اتفاقات بقيمة 1.4 مليار دولار

شهدت توقيع حزمة اتفاقات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار. المزيد

إصابة عائلة إسرائيلية بـ"صاعقة برق"

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى "برزلاي" في عسقلان لتلقي العلاج، بعد أن جرى إسعافهم بشكل أولي في المكان. من جهتها أكدت مصادر طبية، أن من بين المصابين شابا (20 عاما) في وضع حرج للغاية، وامرأة (30 عاما) في حالة صعبة، ولكنها مستقرة، وشابا وصفت إصابته بالمتوسطة، أما... المزيد

اترك تعليق