• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رسلان: مياه الشرب أهم أولويات الشركة ونلتزم بمعايير الجوده
نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورشة عمل تحت عنوان "أدوات تقييم الجودة بنظم مياه الشرب والصرف الصحى"، لتوحيد المفاهيم ومعايير تقييم الجودة وطرق قياسها وتطبيقها بين شركات مياه الشرب والصرف الصحى.

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أهمية تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دورى، وفقا لمعايير وضوابط علمية ومنهجية مدروسة، وتحديد أدوات التقييم مع الوضع فى الاعتبار أن جودة مياه الشرب أهم أولويات الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

 

وأشار أن الالتزام بمعايير التقييم تساهم بشكل كبير فى تحديد المشكلات وتفادى حدوث الأخطاء والتنبؤ بالمخاطر واتخاذ الاجراءات الاستباقية أو التصحيحة، مشيرا أن استراتيجية التنبؤ بالمخاطر تمثل دفعة قوية لمنظومة جودة المياه فى مصر.

 

وأوضح، دكتور صلاح بيومى، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة قطعت شوطا كبيرا فى مجال مأمونية مياه الشرب، مشيرا، إلى أهمية اشتراطات مأمونية المياه وإدراجها ضمن أولويات وضع خطة الإحلال والتجديد وتحديد درجة المخاطر.

 

وقال دكتور محمود فؤاد مدير عام الجودة بالشركة، أن الورشة تهدف إلى طرح أهم المشكلات التى تواجه إدارات الجودة بالشركات التابعة، وتحديد أهم أدوات تقييم الجودة سواء فى قطاع مياه الشرب أو الصرف الصحى، واستعراض الهيكل التنظيمى للإدارة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة.

 

وأشار أن خطة سلامة ومأمونية المياه وضعت بعض الحلول لتشغيل وصيانة المحطات، والتأكد من توافر الاشتراطات التى تضمن جودة المياه، والتأكد من وصياغة وتحديث سياسات الجودة والصرف وشئون البيئة، ومراجعة خطط الأثر الصحى والبيئى لمحطات الصرف الصحى.

 

وأضاف أن ادارة الجودة تهدف إلى تنمية قدرات العاملين بقطاع المعامل، ومتابعة اعداد برامج التدريب، والطرق المثلى للاستفاة من تقرير الجودة فى تحسين الأداء وتقليل الفجوة بين الوضع الحالى والوضع المثالى المطلوب تحقيقه.

 

وأشار الدكتور علاء فريد مدير إدارة التقارير توجه الشركة القابضة نحو الإدارة المتكاملة للبيانات لسهولة استخلاص وتداول المعلومات ما يتيح لمتخذي القرار سهولة التعامل مع الكم الهائل من البيانات والتقارير.

 

كما قدم كيميائيوا إدارة الجودة عروضا تقديمية عن (قوائم الاستبيان لتقييم نظم مياه الشرب، إدارة مخلفات عمليات تنقية مياه الشرب، الإدارة المتكاملة لبيانات الجودة، أنظمة الأمن والسلامة فى المعامل، وأنظمة جمع وتحليل البيانات).







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جهاز الشروق:استمرار إزالة المخالفات والإشغالات بالمدينة..صور

  وأكد المهندس عبدالرءوف الغطي، استمرار إزالة المخالفات والإشغالات التي تمت بعد صدور قانون التصالح في بعض مخالفات البناء  رقم 17 لسنة 2019، مشيراً إلى أنه سيتم التصالح فقط في المخالفات التي تم ارتكابها قبل صدور القانون ولائحته التنفيذية. وقال رئيس الجهاز: يأتي ذلك في إطار حرص... المزيد

الإسكان: بدء الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة بمدينة العلمين الجديدة..صور

وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن تشغيل فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمدينة العلمين الجديدة، يأتى فى إطار تحقيق هدف الوزارة بوجود أنشطة متعددة وخدمات مختلفة بمدينة العلمين الجديدة، بحيث تكون مدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام، مشيراً إلى أنه تم أيضاً... المزيد

بدء تطوير الشوارع الرئيسية في دمياط الجديدة.. صور

ويشمل التطوير أعمال تخطيط الطريق ودهانات المطبات ومحددات السرعة وأماكن عبور المشاة، كما تم رفع المخلفات المتراكمة على محاور الطرق بعدة مناطق.   وأكد المهندس محمد رجب، أن الهدف من عملية التخطيط للشوارع هو الحد من حوادث الطرق، ووضع علامات إرشادية للمشاة وسائقي السيارات، وإبراز... المزيد

وزير الإسكان يعلن البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تنقية مياه الشرب بمدينة 6 أكتوبر

وأضاف  بدأت الشركة المنفذة للمشروع  بأعمال حفر الخزانات للمرحلة الثالثة من المحطة، وسيتم صب الخراسانات، كما تم تخطيط طرق المحطة، وتمهيد الطرق المؤدية إليها، وجارٍ إنشاء المكاتب التنفيذية، وذلك لتأمين احتياجات مدينة 6 أكتوبر والمدن المجاورة من مياه الشرب، ولتأهيل المحطة القديمة.... المزيد

"المجتمعات العمرانية":رفع حالة التأهب القصوى استعدادا لسقوط الأمطار

وذلك بعد تصريحات هيئة الأرصاد الجوية بشأن الأحوال الجوية، وتوقعات سقوط الأمطار والسيول فى شهر سبتمبر. وشدد المهندس عبدالمطلب ممدوح، على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالاستعداد لمواجهة تلك الظروف، طبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ جميع... المزيد

اترك تعليق