المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رسالة دكتوراة تناقش تكلفة تطوير الأنظمة الإلكترونية وبرامج التعليم
أوصت دراسة دكتوراة اشرف عليها الدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة  بمجلس النواب وشارك في مناقشتها وتحكيمها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بضرورة الاهتمام

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

بالتطوير المستمر للمناهج والأنظمة الإلكترونية والبرامج مع تقليص النظام التعليمي التقليدي.

كما أوصت الدراسة التي اعدها الباحث ممدوح محمد احمد  ابو رية بعنوان تكلفة تطوير البيئة التعليمية من خلال التعليم الالكتروني  لتخفيف اعباء  الدولة  للحصول علي درجة الدكتوراة  بضرورة  الاهتمام بالجانب البشرى ممثلا فى المعلمين وتدريبهم المستمر خاصة وأن تحديث البرامج يتطلب المداومة على تدريب المدرسين كعنصر ضروري في العملية التعليمية و تشجيع الباحثين على إعداد البحوث والدراسات الميدانية والتطبيقية عن تكاليف البيئة التعليمية وتطويرها والاستغلال الأمثل للموارد المالية المخصصة للتعليم، وتقليل الهدر فيها إلى أدنى مستوى ممكن، وتحسين الرقابة الفعالة المستمرة بالاضافة الي  إقامة شراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص في مشروعات بناء المدارس لتقديم خدمة مميزة والتوسع في إنشاء المدارس لمواجهة أزمات كثافة الفصول والمساهمة الحثيثة في تطوير التعليم المصري.

الي جانب مشاركة المجتمع لتحقيق الاستدامة الذاتية في تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدارس والمؤسسات 
التعليمية، وضرورة البحث عن موارد إضافية لتمويل التعليم قبل الجامعي.

كشفت الدراسة تطور أعداد المدارس والفصول والتلاميذ بالمرحلة الإعدادية (حكومي) خلال الفترة 2009/2008- 2018/2017 على مستوى الجمهورية:
1- المدارس قد تزايدت بزيادة سنوية بلغت نحو 192,079 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 2% من متوسط أعداد المدارس والذي بلغ نحو 9296 مدرسة.
2- كما بلغت الزيادة السنوية في أعداد الفصول نحو 8683,642 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 11,6% من متوسط أعداد الفصول والذي بلغ نحو 96856 فصل.
3- وبلغت الزيادة السنوية في أعداد التلاميذ نحو 1,02 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 2% من متوسط أعداد التلاميذ والذي بلغ نحو 4078562 تلميذ خلال فترة الدراسة.

تطور أعداد المدارس والفصول والتلاميذ بمرحلة الثانوي العام (حكومي) خلال الفترة 2009/2008
-2018/2017 على مستوى الجمهورية قد  تزايدت زيادة سنوية بلغت نحو 63,055 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 3,2% من متوسط أعداد المدارس والذي بلغ نحو 2008 مدرسة.
 كما بلغت الزيادة السنوية في أعداد الفصول نحو 5902,403 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 6% من متوسط أعداد الفصول والذي بلغ نحو 30566 فصل.
وبلغت الزيادة السنوية في أعداد التلاميذ نحو 338551,629 في المتوسط، وبمعدل زيادة سنوي بلغ نحو 10,1% من متوسط أعداد التلاميذ والذي بلغ نحو 1195964 تلميذ خلال فترة الدراسة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق