المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اطباق صحية

رجيم ملئ المعده دايت بدون حرمان لمواجهة الكورونا
حمية ملئ المعده
حمية ملئ المعده
المحافظة على الوزن المثالي فى تلك الايام التى نقضيها بالمنزل دون خروج بسبب الخوف من عدوى الكورونا قد يكون من المهمات الصعبة لدى بعض الأشخاص، الذين لا يمكنهم التحكم بشهيتهم تجاه الأطعمة المتنوعة أو الدسمة المليئة بالسعرات الحراريه و التي تزيد من الوزن .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

معظم الأنظمة الغذائية تعتمد على التقليل من الطعام للوصول إلى النتيجة المطلوبة ولكن رجيم او حمية ملئ المعده يعتمد هذا النظام على فكرة بسيطة ومقنعة وهي ملء المعدة، ولكن بالأغذية الصحية، التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ومن ناحية أخرى ذات كثافة عالية وغنية بالألياف الغذائية والمياه. ويؤدي تناول وجبة كهذه إلى الشعور بالشبع، وعدم وجود رغبة ملحة بتناول الطعام، أو الجوع الشديد لتناول الدهون أو السكريات كما يحدث في غيرها من الحميات .،

وفى تلك الحمية يقسم الطعام الى مجموعات مثل :

المجموعه الاولى : لفواكه والخضروات قليلة النشا (مثل التوت، والتفاح، والطماطم والخس وغيرها). إضافة إلى منتجات الألبان قليلة الدسم (مثل اللبن الرائب أو الجبن) والشوربة .

المجموعة الثانيه : الفواكه، والخضروات، مع محتوى مرتفع من النشا (كالبطاطا أو الجزر)، واللحوم قليلة الدهون، والبقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.

الثالثة : اللحوم، والأجبان، والبيتزا، والآيس كريم، والبطاطس، والخبز الأبيض، وصوص السلطة.

الرابعة : البطاطس والشبس والشيكولاتة و زبدة، زيت، مكسرات.

تقوم الحمية على الاعتماد على المجموعة الأولى، والثانية كوجبات أساسية يومياً، في حين يفضل تناول الأطعمة من المجموعة الثالثة بكميات قليلة، أما المجموعة الرابعة فمن الممكن تناولها بين حين وآخر ولكن بكميات قليلة جداً.

لذلك من الأفضل الإكثار من الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة مما ينتج الشعور بالشبع والامتلاء، وتناول كميات قليلة من الدهون. 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق