المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ربوتات وتطبيقات .. الصين تستخدم احدث ادوات التكنولوجيا لمواجهة كورونا
استعانت الصين باحدث ادوات التكنولوجيا لمواجهة فيروس كورونا المستجد , وافتتحت مستشفى يعمل بالروبوتات فى ووهان معقل الفيروس القاتل ,بأنواع مختلفة احدهم لقياس درجات الحرارة، وتقديم وجبات الطعام، واخر لتنظيف المناطق المصابة، ومساعدة المرضى لتخفيف الضغط على الطاقم الطبي.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

كما اطلقت الصين تطبيق جديد  "Alipay Health Code" والذي يُصنِّف الأشخاص بثلاثة الوان وهى  
أحمر وأصفر وأخضر

الأخضر يشير الى عدم الإصابة بالفيروس , اما  أصحاب اللون الأصفر أو الأحمر، يوضح لن البقاء فى المنزل هو الافضل.

ونشرت صفحة وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" على فيسبوك مقطع فيديو، التقط داخل إحدى المستشفيات، التي تتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويظهر الفيديو الروبوتات تتجول بين غرف المرضى لتقديم الطعام لهم، دون أي اتصال مباشر مع الممرضين، خوفا من انتقال المرض إليهم.

وبعد وصول الروبوت إلى باب الغرفة، ينادي بشكل آلي على اسم المريض، ويخبره أن "وجبته جاهزة". آنذاك، يخرج المريض لمقابلة الروبوت، حيث يلتقط وجبته، ثم يضغط على زر "FINISH". مباشرة بعد ذلك، ينتقل الروبوت إلى الغرفة الموالية للقيام بالمهمة نفسها.

هذا ويتلقى كل المرضى رسالة شفوية تدعوهم إلى عدم الاحتكاك أو لمس الروبوت، خوفا من انتقال العدوى، ثم يتمنى لهم شفاء عاجلا, وفقا لسكاي نيوز

كما تم تدريب الروبوت "شياو باو" من قبل الطاقم الطبي وبدأ تشغيله في مستشفى هايديان في بكين, ليُعالج المرضى تحت العزل والمصابين بالفيروس، ويخضع لمراقبة المختصين عن طريق التحكم عن بعد، فيقوم الروبوت بتقديم الأدوية وقياس درجات حرارة المرضى، كما يقوم بتزويدهم بأهم المعلومات والاحتياطات الطبية.

وأكدت آخر إحصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وأنه لم يبق في المستشفيات سوى 5120 مصابا لا يزالون يتلقون العلاج, وفقا لرويترز.

وقد تراجع تسجيل إصابات جديدة في إقليم ووهان إلى الصفر في الأام الأخيرة، حيث قالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية نهاية الأسبوع الماضي، إنه لم يتم الابلاغ عن أية حالة إصابة مؤكدة جديدة، ما يمثل "زيادة صفرية" لليوم الرابع على التوالي في مركز تفشي الوباء خلال المعركة المستمرة منذ أشهر ضد الفيروس القاتل

واعلن بيان لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني اليوم الثلاثاء، أنه سيتم رفع القيود المفروضة على مغادرة ووهان في الثامن من أبريل المقبل

 

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق