• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس نقابة السكة الحديد: نسعى لتطبيق الحد الأدنى للاجور وإنهاء مشكلة التسويات
أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة أن جميع أعضاء النقابة العامة واللجان الفرعية بجميع المناطق شغلهم الشاغل هموم العمال ومشاكلهم ومطالبهم ونسعى جاهدين للتدخل لدي المسؤلين بالهيئة للعمل على حلها في إطار القوانين واللوائح المنظمة لعمل الهيئة .


أضاف رئيس النقابة أن هناك عدد من الموضوعات الهامة للعاملين على رأسها مشكلة التسويات للحاصلين على مؤهلات أعلى وتقدموا بأوراقهم مطالبين بتسوية حالتهم الوظيفية .

كذلك مشكلة تطبيق الحد الأدنى للأجور طبقا لقرار فخامة السيد رئيس الجمهورية وقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وكذلك مطالبة وزير المالية بسرعة تطبيق الحد الأدنى .

وفي هذا الصدد عقدت النقابة العامة اجتماعا تم مناقشة هذه الموضوعات وانتهت لإعداد مذكره مطالبين بسرعة السير في إجراءات التسوية طبقا للقوانين التي تمنح الحق للعامل الحاصل على مؤهل أعلى بتسوية حالته الوظيفية واستنادا للكتب الدورية التي أصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي طالبت جميع الهيئات بسرعة إنهاء إجراءات التسويات قبل أول نوفمبر 2019 .

كما تم تقديم مذكرة أخرى للمسئولين بهيئة السكة الحديد مطالبين بضرورة الإسراع بتطبيق الحد الأدنى للأجور

أضاف فكري أن هناك عدد من الموضوعات والمشاكل المتعلقة بعمالة الـ 55 يوم وبعض شركات الهيئة وهي محل دراسة الأن وسوف يتم متابعتها مع المسئولين بالهيئة للعمل على حلها وتذليل أي عقبات تواجهه العاملين .
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق