هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية للجمهورية أون لاين : 850 معهدًا جاهز للعام الجديد
 استعدت منطقة سوهاج الأزهرية لاستقبال العام الدراسي الجديد في عدد  850 معهدًا ابتدائيًا وإعداديًا، وثانويًا، بنين وفتيات بمختلف ألادارت بمراكز وقرى  المحافظة والمقرر ان يبدأ  يوم 21 سبتمبر الجاري.

صرح بذلك الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية واضاف انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية لمباني المعاهد، والتأكد من توافر المياه والكهرباء والمقاعد للطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية.

واشار الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية الى انه  عقد اجتماعا موسعا ضم  موجهي العموم وكذلك  الموجهين الأوائل بالمنطقة  أكد خلاله ضرورة تواجد الموجهين بالمعاهد، من اليوم الأول في العام الدراسي بالمعاهد، للوقوف على احتياجاتها من أثاث وكتب ومدرسين وخلافه، والاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية، منذ اليوم الأول، مشيرا إلى أن المعاهد تعمل طوال أيام الأسبوع ولا توجد بها إجازة يوم السبت من كل أسبوع كما يحدث بالتعليم العام.

واضاف علاء زيدان مدير عام العلاقات والمتحدث باسم المنطقة، أن  يوم الثلاثاء 10 سبتمبر كان آخر أيام فتح باب التحويلات من المعاهد الأزهرية، للصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثاني الإعدادى، لمدارس التعليم العام والعكس، والذي تم فتحه في أول أغسطس الماضي، حيث تم تحويل أوراق 2700 طالب وطالبة من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التعليم العام، وفي المقابل تم قبول أوراق تحويل 2000 طالب وطالبة من التعليم العام في المعاهد الأزهرية، وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف وبين وزارة التربية والتعليم.

واوضح علاء زيدان، إن العدد الإجمالى لطلاب المعاهد الأزهرية بالمحافظة 147 ألفا و177 طالبا وطالبة، منهم 77 ألفا و472 بالمعاهد الأزهرية الابتدائية، و37 ألفا و477 بالمعاهد الإعدادية ومعاهد الفتيات، و32 ألفا و 228 طالبا وطالبة بالمعاهد الثانوية ومعاهد الفتيات، بالإضافة إلى 4847 طفلا وطفلة برياض الأطفال.


واشار المتحدث بإسم منطقة سوهاج الأزهرية، أن الكتب العربية والشرعية وصلت للمنطقة بنسبة 100 %، والكتب الثقافية وصلت بنسبة 50 %، وجارٍ توريد باقي الكتب من القاهرة، وقد قامت المنطقة بتسليم الكتب للمعاهد لتسليمها للطلاب دون التقيد بسداد المصروفات.

واكد زيدان على  أنه يجرى توفير المدرسين لسد العجز فى مدرسي المواد الثقافية، بمعاهد مركزي البلينا ودار السلام لافتا الى ان  الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا مع موجهي العموم، والموجهين الأوائل، أكد خلاله ضرورة تواجد الموجهين بالمعاهد، من اليوم الأول في العام الدراسي بالمعاهد، للوقوف على احتياجاتها من أثاث وكتب ومدرسين وخلافه، والاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية، منذ اليوم الأول، مشيرا إلى أن المعاهد تعمل طوال أيام الأسبوع ولا توجد بها إجازة يوم السبت من كل أسبوع كما يحدث بالتعليم العام.

وتابع المتحدث باسم المنطقة، إلى أن الثلاثاء 10 سبتمبر كان آخر أيام فتح باب التحويلات من المعاهد الأزهرية، للصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثاني الإعدادى، لمدارس التعليم العام والعكس، والذي تم فتحه في أول أغسطس الماضي، حيث تم تحويل أوراق 2700 طالب وطالبة من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التعليم العام، وفي المقابل تم قبول أوراق تحويل 2000 طالب وطالبة من التعليم العام في المعاهد الأزهرية، وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف وبين وزارة التربية والتعليم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

انتهاء تدريب معلمى مدارس النيل المصرية.. اليوم

لجميع معلمي مدارس النيل المصرية القدامى والملتحقين حديثًا بكافة فروعها (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين – الشروق – الشيخ زايد – السادات بالمنوفية – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – أسوان الجديدة – طيبة الجديدة بالأقصر)، وذلك لجميع المراحل التعليمية... المزيد

التعليم تصدر تعليمات جديدة للمديريات فى كتابها الدورى

، للعمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط. وشدد الكتاب الدورى على اتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية... المزيد

بالصور ....جامعة عين شمس تتزين استعدادا لاستقبال العام الجديد

حيث أكد أ.د. محمود المتيني أنه تم الإنتهاء من تطوير و تجميل الحرم الجامعي و تنفيذ كافة أعمال الصيانة و التجديد ، حتى يتخذ الحرم الجامعي  المظهر الحضاري اللائق ، و كذلك تجديد وصيانة الحدائق و النافورة الملحقة بقصر الزعفران مقر إدارة الجامعة للحفاظ على هذا التراث التاريخي الهام... المزيد

الراعي لشباب الجامعات: أركان الدولة محل استهداف بسبب التنمية

  والشباب والمرأة والعشوائيات وغيرها التي تمت فى مصر خلال السنوات الاخيرة هي تاريخية وغالبيتها لأول مرة نوعيا وزمانيا فى ظل استقرار أمني ومواجهات جادة للارهاب والجريمة .   جاء ذلك خلال لقاء مع ٦٠٠ من فتيات وشباب عدد ٥ جامعات حدودية والذى انعقد بمعهد أعداد القادة بالقاهرة... المزيد

ضاحي: لا نلتفت لحملات التشويه

أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة الحالي لا يلتفت مطلقا لاي حملات تشويه، ولا يهتم  بالرد على مثل هذه الامور، مشيرا إلى أن المجلس منذ توليه وهو يعمل بكل جد واجتهاد من اجل عدة قضايا هامه كانت معلقه منذ سنوات على راسها قضية النعليم الهندسي.   جاء... المزيد

اترك تعليق