هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
رئيس مجمع البنوك المؤمنة: المجمع يشمل خطوط تصنيع أوراق البنكنوت والعلامات المائية

استعرض رئيس مجلس إدارة مُجمع الإصدارات المؤمنة اللواء سامح العكاري محاور مشروع مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.



وقال إن المجمع يتكون من خطوط تصنيع الأوراق المؤمنة ومستلزمات صناعة أوراق البنكنوت، وصناعة العلامات المائية المؤمنة.

 

وأضاف في كلمته اليوم الأربعاء، خلال افتتاح المشروع، أن المجمع يضم جزء لصناع جوازات السفر لا يمكن تزويرها، وتتم الطباعة بطريقة مؤمنة.

 

وأشار إلى إنشاء لمركز تحليل البيانات يعد بمثابة بوابة إلكترونية للتواصل بين جهات الدولة وإيجاد الحلول التكنولوجية للمشكلات المُختلفة.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، "مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية".

 

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس يفتتح اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، كما يتفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة باحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

 

ويُعد المُجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع واصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق